للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

[الانبردواني]

- أبو كامل أحمد بن محمد بن علي بن محمد ابن بصير البصيرى الانبردوانى (انبردوان من قرى بخارى) من فقهاء الحنفية توفي سنة ٤٤٩ تسع وأربعين وأربعمائة*له المضاهات والمضافات في الأسماء والأنساب.

[النجاشي]

- أحمد بن علي بن أحمد بن العباس بن محمد ابن عبد الله النجاشي البغدادي المعروف بابن الكوفي أبو العباس الشيعي كان زيدياً ثم أنتقل إلى مذهب الإمامية ولد سنة ٣٧٢ ومات سنة ٤٥٠ خمسين وأربعمائة له من الكتب أنساب نضر ابن يعرب. كتاب الجمعة. كتاب الرجال. كتاب الكوفة وما ورد فيه من الآثار. كتاب النجوم. مختصر كتاب الأنوار.

(من لؤلؤة البحرين)

[البيهقي]

- أحمد بن الحسين بن علي بن عبد الله البيهقي أبو بكر الخسروجردى الشافعي الفقيه كانت ولادته سنة ٣٨٤ وتوفي سنة ٤٥٨ ثمان وخمسين وأربعمائة ومن تصانيفه إثبات عذاب القبر. أربعين في الحديث. بيان خطأ من أخطأ على الشافعي. ترغيب الصلاة. جامع التواريخ فارسي. الجامع المصنف في شعب الإيمان. جماع ابواب وجوه قراءة القرآن.

الخلافيات بين الحنفية والشافعية. السنن الصغيرة في الحديث.

السنن الكبيرة في الحديث. كتاب الأسرار. كتاب الأسماء والصفات. كتاب الاعتقاد والهداية إلى سبيل الرشاد. كتاب البعث والنشور. كتاب الدعوات. كتاب الرؤية. كتاب الزهد. كتاب ما ورد في حياة الأنبياء بعد وفاتهم. كتاب المعرفة. المبسوط في الفروع. محيط يتعلق بعلم الحديث. المدخل.

المصنف في فضائل الصحابة. معالم السنن في الحديث. معرفة السنن والآثار. مناقب الإمام أحمد بن حنبل. مناقب الإمام الشافعي.

نصوص الشافعي. ينابيع الأصول. وغير ذلك. قال ابن خلكان في ترجمته قيل تبلغ تصانيفه الف جزء.

[الصدفي]

- أحمد بن مغيث بن أحمد بن مغيث الطليطلي أبو جعفر الصدفي الأندلسي المالكي ولد سنة ٤٠٦ وتوفي سنة ٤٥٩ تسع وخمسين وأربعمائة له المقنع في علم الشروط

[الأندلسي]

- أحمد بن سعيد بن محمد بن أبي الفياض أبو بكر الأندلسي أصله من بلدة استجة سكن المرية كان محدثاً أخبارياً توفي سنة ٤٥٩ تسع وخمسين وأربعمائة له كتاب العبر في التاريخ وغير ذلك.

[اليمني]

- أحمد بن عبد الله الصنعاني اليمني توفي سنة

<<  <  ج: ص:  >  >>