للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

لإرادة الخير في التصوف. نصيحة الأخوان ومرشدة الخلان.

النفحة الوردية في النحو.

[البهنسي]

- عمر بن محمد بن عبد الحكم بن عبد الرزاق.

زين الدين البلغيائي البهنسي المصري الشافعي القاضي بصفد المتوفى سنة ٧٤٩ تسع وأربعين وسبعمائة. من تأليفه شرح مختصر التبريزي في الفروع.

[البزار]

- سراج الدين أبو حفص عمر بن علي بن موسى بن الخليل البغدادي الاترجى البزار الحنبلي ولد ببغداد سنة ٦٨١ سافر إلى الحج ولما وصل إلى حاجر توفي بها مطعوناً سنة ٧٤٩ تسع وأربعين وسبعمائة. من تصانيفه أعلام العلية في مناقب الإمام ابن تيمية.

[الكازروني]

- عمر بن محمد جلال الدين الكازروني كان يحدث بالجامع المرشدي بمصر صنف الدرر المنثورة في شمائل النبي فارسي أهداه إلى محمد شاه من ملوك الهند سنة ٧٧٠ سبعين وسبعمائة.

[ابن الباريني]

- زين الدين عمر بن عيسى بن عمر المعروف بابن الباريني المتوفى سنة ٧٦٤ أربع وستين وسبعمائة. صنف إيضاح أقوى المذهبين في رفع اليدين.

[السراج الهندي]

- عمر بن إسحاق بن احمد الغزنوي سراج الدين أبو حفص الهندي ثم المصري الفقيه الحنفي ولد سنة ٧٠٤ وتوفي بمصر سنة ٧٧٣ ثلاث وسبعين وسبعمائة.

له من التصانيف تفسير القرآن. التوشيح في شرح الهداية للمرغيناني. زبد الأحكام في اختلاف المذاهب الأربعة الأعلام.

الشامل في الفروع. شرح تائية ابن الفارض. شرح الزيادات للشيباني. شرح العقائد للطحاوي. شرح المختار للموصلي في الفروع. شرح المنار للنسفي في الأصول. شرح نهاية الوصول إلى علم الأصول لابن الساعاتي عدة الناسك في المناسك. الغرة المنيفة في ترجيح مذهب ابن حنيفة. فتاوى.

كاشف معاني البديع وبيان مشكلة المنيع في شرح البديع لابن الساعاتي. اللوامع شرح جمع الجوامع. لوائح الأنوار في الرد على من أنكر الى العارفين ولطائف الأسرار. المنير الزاهر من الفيض الباهر من شرح المغنى للخبازي في الأصول مجلد.

[العادلي]

- الشيخ شرف الدين عمر العادلي القادري الشافعي من مشايخ الصوفية صاحب الزاوية بمصر توفي سنة

<<  <  ج: ص:  >  >>