للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

٧٨٨ ثمان وثمانين وسبعمائة. له منهاج الطريق وسراج التحقيق في أسماء مشايخه وهم أربعون من مشاهير الأولياء.

(من كتاب المزارات)

[جلال الكردي]

- عمر بن خضر الكردي جلال الدين الشافعي توفي في حدود سنة ٨٠٠ ثمانمائة. صنف الكنز المطلوب في الدوائر والضروب.

[ابن الملقن]

- عمر بن علي بن احمد بن محمد الأنصاري سراج الدين أبو حفص المصري الشافعي المعروف بابن الملقن ولد سنة ٧٢٣ وتوفي سنة ٨٠٤ أربع وثمانمائة له من التصانيف أخبار قضاة مصر. إرشاد النبيه إلى تصحيح التنبيه لأبي إسحاق الشيرازي. الإشارات إلى ما وقع في المنهاج من الأسماء والمعاني واللغات. الأعلام في شرح عمدة الأحكام. أمنية النبيه فيما يرد على تصحيح التنبيه لأبي إسحاق المذكور.

إيضاح الارتياب في معرفة ما يشتبه ويتصحف من الأسماء والأنساب والألفاظ والكى والألقاب الواقعة في تحفة المحتاج إلى أحاديث المنهاج. البدر المنير في تخريج أحاديث الشرح الكبير اعني شرح الوجيز للغزالي في الفروع. التأديب في مختصر التدريب في الفقه. تاريخ الدولة التركية. تحفة المنهاج والبلغة على أبوابه. تخريج أحاديث المهذب لأبي إسحاق سماه المحرر في مجلدين. تذكرة الاخبار بما في البسط من الأخبار في الفروع. تذكرة في علوم الحديث. ترجمان شعب الإيمان تصحيح الحاوي في الفروع. تصحيح المنهاج للنووي في الفروع.

تلخيص الوقوف على الموقوف. جمع الجوامع في الفروع.

حدائق الحقائق في الحديث. خلاصة البدر المنير له. درر الجواهر في مناقب الشيخ عبد القادر. شرح الأربعين للنووي.

شرح الألفية لأبن مالك في النحو. شرح الحاوي الصغير للقزويني في الفروع. شرح زوائد جامع الترمذى على الصحيحين وأبي داود. شرح العمدة للشاشي في الفروع. شرح مختصر التبريزي في الفروع شرح منهاج الوصول للبيضاوي. شواهد التوضيح في شرح الجامع الصحيح للبخاري. طبقات الأولياء.

طبقات المحدثين. عجالة التنبيه. عجالة المحتاج إلى توجيه المنهاج للنووي. العدة في معرفة رجال العمدة. عقد المذهب في طبقات حملة المذهب اعني الشافعية في مجلد. عقود الكمام في متعلقات الحمام. عمدة المحتاج في شرح المنهاج للنووي في الفروع. غاية السول في خصائص الرسول صلعم. غنية الفقيه في شرح التنبيه

<<  <  ج: ص:  >  >>