للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

[ابن عادل]

- عمر بن علي بن عادل الدمشقي أبو حفص الحنبلي النعماني من تصانيفه اللباب في علوم الكتاب في تفسير القرآن فرغ من تأليفه في رمضان من سنة ٨٧٩.

[ابن فهد]

- عمر بن محمد بن محمد المكي نجم الدين أبو القاسم الهاشمي المعروف بابن فهد المتوفى سنة ٨٨٥ خمس وثمانين وثمانمائة. له إتحاف الورى بأخبار أم القرى. بذل الجهد فيمن سمي بفهد أو ابن فهد. التبيين بتراجم الطبريين. تذكرة الناسي بأولاد أبي عبد الله الفاسي. السر الظهيري بأولاد احمد النويري.

المشاري المنيرة في ذكر بني ظهيرة. نور لعيون مما تفرق من الفنون.

[الفتى اليماني]

- عمر بن محمد بن عبيد بالتصفير الأشعري الزبيدى بفتح الزاي تقي الدين الفقيه الشافعي المعروف بالفتى اليماني المتوفى سنة ٨٨٧ سبع وثمانين وثمانمائة. من مصنفاته الإبريز في تصحيح الوجيز للغزالي في الفروع. الإلهام لما في الروضة من الأوهام للنووي. أنوار الأنوار لعمل الأبرار للأردبيلي في الفقه. تقريب المحتاج إلى زوائد شرح ابن الملقن على المنهاج للنووي. الصفادة في شرح زوائد العجالة لابن الملقن. مهمات المهمات في اختصار الروضة والمهمات في الفروع وغير ذلك.

[باعلوي]

- عمر بن عبد الرحمن بن محمد بن علي بن محمد بن احمد باعلوي الحضرمى الشافعى صاحب الحر؟ المتوفى سنة ٨٨٩ تسع وثمانين وثمانمائة. له ديوان شعره. فتح الرحيم الرحمن في مناقب الشيخ عبد الله بن أبي بكر بن عبد الرحمن. كتاب مولد النبي Object.

[العنبري]

- عمر بن احمد بن علي الحموي الشافعي العنبري المعروف بابن الحذر سراج الدين الأديب المتوفى سنة … له عرائس الحذرية والنفحات العنبرية في الأدب.

* الأرزنجاني

- وجيه الدين عمر بن عبد المحسن الأرزنجاني الحنفي المتوفى سنة … من تصانيفه. حدائق الأزهار شرح مشارق الأنوار للصغاني في الحديث فرغ منها سنة ٨٧١. شرح أصول البزدوي. حاشية على الفوائد الضيائية لمولانا جامي من شروح الكافية في النحو.

* روشني الرومي

- عمر ضياء الدين الآيديني الشهير بروشني الحنفي الصوفي توفي بتبريز سنة ٩٠٧ سبع وتسعمائة. له

<<  <  ج: ص:  >  >>