للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

ديوان شعره. شرح المثنوى لجلال الدين الرومي فارسي.

منظومة آثار عشق.

[ابن الشماع]

- عمر بن احمد بن علي بن محمود زين الدين أبو حفص المعروف بابن الشماع الحلبي الشافعي ولد سنة ٨٤٨ وتوفي بحلب فى اواسط صفر من سنة ٩٣٦ ست وثلاثين وتسعمائة.

من تأليفه إتحاف العابد الناسك المنتقى من موطأ مالك في الحديث.

بلغة المقنع في آداب نسك المستمع تحفة الأمجاد. تشنيف الأسماع.

تنبيه الوسنان إلى شعب الإيمان. الجواهر والدرر في سيرة سيد البشر وأصحابه العشرة الغرر. الدر الملتقط من رياض النضرة للطبري. الدر المنضد من مسند اجمد في اختصار شرح المسند لأبي الحسن السندي. عرف الند في المنتخب من مؤلفات ابن فهد عيون الأخبار فيما وقع لي في الإقامة والأسفار. فتح المنان في تخميس رائية الشيخ علوان. الفوائد الزاهرة في السلالة الطاهرة القبس الحاوي لغرر ضوء السخاوي. اللآلي اللامعة في تراجم الأئمة الأربعة. لقط المرجان من مسند أبي حنيفة النعمان.

اللمعة النورانية في تخميس أبيات السهيلية. محرك همم القاصرين لذكر الأئمة المجتهدين. مغنى الراغب في روض الطالب. المنتخب المرضي من مسند الإمام الشافعي. المواهب المكية. مورد الظمآن إلى شعب الإيمان. النبذ الزكية فيما يتعلق بذكر إنطاكية. النظم الفائق في الزهد والرقائق. اليواقيت المكللة في الأحاديث المسلسلة.

[العبادي]

- عمر بن عبد الله العبادي سراج الدين المصري الشافعي كان مقيماً بالزفوقية من الصحراء خارج باب القاهرة توفي سنة ٩٤١ إحدى وأربعين وتسعمائة. له شرح قواعد الزركشي في الفروع مجلدين.

[باشيبان الحضرمي]

- عمر بن محمد بن أحمد الشريف ابن أبي بكر المعروف باشيبان الحضرمي اليمني ولد سنة ٨٨١ وتوفي سنة ٩٤٤ أربع وأربعين وتسعمائة. له ترياق إسقام القلوب الواف في ذكر حكايات السادة الأشراف.

* القونوي

- عمر بن محمد القونوي الحنفي المفتي بكفة المتوفى سنة ٩٨٥ خمس وثمانين وتسعمائة. له مختارات في الفقه مجموعة في مختارات المسائل.

<<  <  ج: ص:  >  >>