للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

[النحيفي]

- عمر بن يونس بن عمر المعروف بالنحيفي المتوفى سنة … له إغاثة اللهف في تفسير سورة الكهف. مختصر حيوة الحيوان للدميري. مطالع الكشف لمطالع الكهف.

[الأوسي]

- سراج الدين أبو حفص عمر بن إبراهيم الأنصاري الأوسي المقري المالكي المتوفى سنة … له زهر الكمام في قصة يوسف Object.

[الأصبهاني]

- شمس الدين عمر بن خضر بن محمد الأصبهاني المتوفى سنة … له أساس البلاغة وقاعدة الفصاحة. دقائق النظر في حقائق البشر. القواعد البدرية في عقائد البرية.

[ابن نجيم]

- عمر بن إبراهيم بن محمد سراج الدين المصري المعروف بابن نجيم بالتصغير الحنفي المتوفى سنة ١٠٠٥ خمس وألف. من تصانيفه إجابة السائل باختصار انفع الوسائل. عقد الجوهر في الكلام على سورة الكوثر. النهر الفائق في شرح كنز الدقائق للنسفي في الفروع.

[الفارسكوري]

- عمر بن محمد بن أبي بكر الفارسكوري.

سراج الدين المصري النحوي الشافعي المتوفى سنة ١٠١٨ ثمان عشرة وألف. من تأليفه البهجة الجديدة والنهجة الرشيدة.

جوامع الأعراب وهوامع الآداب نظم فيه جمع الجوامع وشرحه همع الهوامع. الحجة السديدة في شرح البهجة الحديدة.

السيوف المرهفة في الرد على زندقة المتصوفة. فتح الفتوح بشرح ريحانة الروح لتقي الدين الراصد. ناشئة الليل. النبات في نظم القطر في النحو. نظم الارتشاف في النحو.

[العرضي]

- عمر بن عبد الوهاب بن إبراهيم بن محمود العرضى الحلبى الواعظ المفتي الفقيه الشافعي ولد سنة ٩٥٠ وتوفي سنة ١٠٢٤ أربع وعشرين وألف. صنف تهييج السعادة وموقف الإفادة. حاشية على تفسير أبي السعود. الدر الثمين في جواز حبس المتهمين. ذيل تاريخ ابن الحنبلى. شرح التائية لابن الفارض. شرح الدالية كذا. شرح رسالة القشيرية.

شرح العقائد. شرح اليائية أيضا. فتح الغفار ثم أكرم الله نبيه المختار في شرح الشفا للقاضي عياض. فتح المتعالي في تحقيق قوائد الخيالي في العقائد. مشكاة الأنوار في شرح قصيدة على جلبي في مدح النبي Object. مناهج أهل الوفا فيما تضمنه من الفوائد اسم المصطفى صلى الله تعالى عليه وسلم.

<<  <  ج: ص:  >  >>