للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

الجواهر المضية في شرح الدرة المنيفة. الدرة المنيفة في فقه الإمام أبي حنيفة.

* الواني

- بدر الدين عمر بن نوح الواني الحنفي المفتي بها ولد سنة ١٠٧٤ وتوفي في ١٩ صفر من سنة ١١٢٦ ست وعشرين ومائة وألف. له من التصانيف. اشرف الوسائل في أوصاف سيد الأواخر والأوائل. أنيس الرمس في تفسير آية جرى الشمس. تواريخ الأئمة. قصيدة نونية. قصيدة هائية.

[النظام]

- عمر بن القوام الشهير بالنظام المتوفى سنة

له جهد المقل وجهد المستدل في شرح النجديات فرغ منها سنة ١١٣٠ ثلاثين ومائة وألف.

* الطرابلسي

- عمر بن عبد الحي الطرابلسي الحنفي سكن قسطنطينية زماناً ورجع إلى بلده وتوفي سنة ١١٤٧ سبع وأربعين ومائة وألف. صنف الدرر السنية في شرح أربعين النووية.

[الأرمنازي]

- عمر بن عبد القادر الأرمنازي الأصل حلبي المولد والوفاة الفرضي الشافعي ولد سنة ١١٠٥ وتوفي سنة ١١٤٨ ثمان وأربعين ومائة وألف. له الإشارات العمرية في حل رموز الشاطبية.

* شفائي الرومي

- عمر بن حسن السينوبي الرومي الملقب بشفائي العالم الطبيب رئيس الأطباء سكن بروسة وتوفي بها سنة ١١٥٩ تسع وخمسين ومائة وألف. له تحفة الأحباب في المركبات الطبية. الجوهر الفريد في الطب الجديد ثمان مجلدات. قانون الرشاد في تدبير النفوس والأجساد. كتاب الكحالة. منهاج الشفا في الطب الكيميائي مجلد. مرشد المختار في علم الأسرار.

* الرهاوي

- الشيخ عمر بن محمد الرهاوي الواعظ المتوفى في حدود سنة ١١١٥ خمس عشرة ومائة وألف. صنف مقناطيس العلوم فرغ منها سنة ١١٠٦.

* شكيب المولوي

- الشيخ عمر بن عبد الله القونوي الرومي المتخلص بشكيب المولوى قارى المثنوي مات سنة ١١٣٥ خمس وثلاثين ومائة وألف. له ديوان شعره تركي.

* قصوري الرومي

- عمر بن احمد العينتابي الرومي الحنفي المتخلص بقصوري كاتب المحكمة الشرعية ببلده مات

<<  <  ج: ص:  >  >>