للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

[البخاري]

- عناية الله بن عبد الله الوابكني البخاري الحنفي الشهير بآخوند كان عالماً فاضلاً مدرساً توفي سنة ١١٧٦ ست وسبعين ومائة وألف. تصانيفه حاشية على تفسير سورة البقرة للبيضاوي. حاشية على تمام جزء النبأ كذا. حاشية على شرح آداب العضدية للدواني. حاشية على الخلخالي. حاشية على يوسف القره باغي. حاشية على شرح إثبات الواجب. حاشية على شرح التهذيب للدواني. حاشية على حاشية السعد والخيالي.

حاشية على شرح الكافية للجامي. حاشية على شرح حكمة العين لمباركشاه. وغير ذلك. من الحواشي والرسائل.

[الكوفي]

- عوانة بن الحكم بن عياض بن وزير ابن عبد الحارث الكلبي أبو الحكم الكوفي الإخباري المتوفى سنة ١٤٧ سبع وأربعين ومائة. من تصانيفه كتاب التاريخ.

كتاب سيرة معاوية وبني أمية.

[ابن شداد]

- عنترة بن شداد العبسي الشاعر من احسن العرب مات قبل الهجرة بستمائة وخمس عشرة سنة من شعراء الجاهلية له ديوان شعره. مطبوع في ليدن.

[الشرواني]

- عوض بن احمد أبو خلف الشيرازي الشرواني من نواحى در بند الفقيه الشافعي. صنف المعتبر في تعليل المختصر اعني مختصر التبريزي في الفروع فرغ منها سنة ٥٤٤ وتوفي بعد سنة ٥٥٠ خمسين وخمسمائة.

[المصري]

- عوض بن نصر المصري شرف الدين الحنفي توفي سنة ٧٤٧ سبع وأربعين وسبعمائة. صنف شفاء المرض فيمن تسمى بعوض.

* ذاتي الرومي

- عوض بن محمد الباليكسرى الرومي المتخلص بذاتي توفي سنة ٩٥٣ ثلاث وخمسين وتسعمائة. صنف احمد ومحمود من مثنويات التركية. ديوان شعره تركي. شمع وبروانه. فرح نامه. مجمع اللطائف تركي.

* العلائية وي

- عوض بن عبد الله العلائية وي المنوغادي القاضي بعسكر روم أيلي الفقيه الحنفي توفي سنة ٩٩٤ أربع وتسعين وتسعمائة. صنف حاشية على أنوار التنزيل للبيضاوي.

حاشية على التلويح. حاشية على شرح المفتاح. حاشية على شرح المواقف. حاشية على الهداية في الفروع.

<<  <  ج: ص:  >  >>