للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

[الراوندي]

- فضل الله بن علي بن عبيد الله الحسيني ضياء الدين القاشاني الراوندي الشيعي أستاذ والد نصير الدين الطوسي توفي سنة … له من الكتب. أدعية السر. الأربعون في الحديث. ترجمة العلوي للطب الرضوي. تفسير القرآن.

حماسة ذوات الحواشي. ضوء الشهاب في شرح الشهاب.

كتاب النوادر. مقاربة الطينة إلى مقالة المينة. الموجز الكافي في علمي العروض والقوافي. نظم العروض للقلب الممروض وغير ذلك.

[التوربشتي]

- فضل الله بن حسن التوربشتي شهاب الدين أبو عبد الله الفقيه الحنفي المتوفى سنة ٦٦١ إحدى وستين وستمائة من تصانيفه تحفة السالكين في التصوف فارسي. تحفة المرشدين في اختصار تحفة السالكين. مطلب الناسك في علم المناسك. المعتمد في المعتقد. الميسر في شرح مصابيح السنة للبغوي.

[العمادي]

- فضل الله بن نصر الغوري العمادي المتوفى سنة … له التحفة المكية. تشويق الحرمين.

[الشيرازى]

- فضل الله بن عبد الله الشيرازي المتوفى سنة ٦٩٨ ثمان وتسعين وستمائة له المعجم في آثار ملوك العجم.

[الزوزنى]

- فضل الله بن عبد الحميد الزوزنى الاصل الصيني المولد المعروف بالفاضل له من الكتب الصينيات منظومة في الأدب. الكفاية على الكافية في النحو. نظم الأولى في سنة ٧١٠.

[الكرماني]

- الشيخ مجد الدين فضل الله بن عبد الحميد الكرماني المتوفى في حدود سنة ٦٢٠ عشرين وستمائة صنف جوامع الفقر ولوامع الفكر في شرح تاريخ العتبي فرغ منها سنة ٦١١ في مجلد موجود ببروسة. سلم المطابع إلى ما يعرف به إثبات الصانع.

[الملتاني]

- فضل الله بن محمد بن أيوب الفقيه الحنفي الملتاني المنتسب إلى ماجو المتوفى سنة ٧٣٥ خمس وثلاثين وسبعمائة من تصانيفه عمدة الأبرار. عمدة الأخبار. الفتاوى الصوفية في طريق البهائية.

[الهمدانى]

- فضل الله بن أبي الخير يحيى الهمداني الخواجة رشيد الدولة الوزير كان يهوديا عطارا ثم اسلم وتوفي سنة ٧١٦ ست عشرة وسبعمائة قيل مات قتيلا سنة ٧١٨

<<  <  ج: ص:  >  >>