للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>

[الأمير الجرجاني]

- كيكاوس الأمير بن إسكندر بن أبي الحسن قابوس بن أبي طاهر وشمكير من ملوك جرجان توفي سنة ٤٦٢ اثنتين وستين وأربعمائة. له قابوس نامة في التاريخ.

[باب اللام]

[العامري]

- لبيدين ربيعة بن مالك أبو عقيل العامري هو من أشراف الشعراء أدرك الاسلام وتوفى بالكوفة في حدود سنة ٦٠ ستين له ديوان شعره مشهور.

[أمير كاتب الأتقاني]

- لطف الله بن أمير عمر بن أمير غازي الفارابي العميدي قوام الدين أبو حنيفة الشهير بأمير كاتب الأتقاني الفقيه الحنفي ولد سنة ٦٨٥ وتوفي بالقاهرة في شوال من سنة ٧٥٨ ثمان وخمسين وسبعمائة من تصانيفه التبيين في شرح المنتخب في الأصول. رسالة في الجمعة وعدم جواز الصلاة في مواضع متعددة. رسالة في رفع اليد في الصلاة وعدم جوازه عند الحنيفة. غاية البيان ونادرة الأقران في شرح الهداية للمرغينانى قصيدة الصفا في ضرورة الشعر. شرح القصيدة المذكورة.

[حافظ ابرو]

- لطف الله بن عبد الله نور الدين الهروي المولد همداني المنشأ والدار الشهير بحافظ أبرو توفي بزنجان سنة ٨٣٤ أربع وثلاثين وثمانمائة له زبدة التواريخ فارسي إلى وقائع سنة ٨٢٩.

* القرماني

- لطف الله بن عبد الله القرامانى انتقل إلى بروسة وتولى مشيخة زاوية أمير سلطان توفي بها سنة ٨٩٤ أربع وتسعين وثمانمائة صنف جناح السالكين في التصوف.

[الحسامي]

- حسام الدين لاجين بن عبد الله الذهبي الطرابلسي الأمير المعروف بالحسامي المتوفى سنة ٧٣٨ ثمان وثلاثين وسبعمائة صنف تحفة المجاهدين في العمل بالميادين في فن الفروسية.

* لطفي الرومي

- لطف الله بن حسن التوقادي الرومي المدرس الحنفي المعروف بلطفي توفي مقتولا سنة ٩٠٠ تاريخه (ولقدمات شهيد) تاريخه من تصانيفه ترجمة الفرج بعد الشدة تعليقة على أوائل حاشية المواقف لخواجه زاده. تعليقة على مقدمات التوضيح في الأصول. تلخيص تلخيص المفتاح في المعاني والبيان. حاشية على شرح السيد للمفتاح. حاشية على العقائد النسفية. رسالة في الذبائح. السبع الشداد. السعادة

<<  <  ج: ص:  >  >>