للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ص:  >  >>
رقم الحديث:
مسار الصفحة الحالية:

٢٩ - أحمد بن كشتغدي بن عبد الله الصيرفي، (١٣٤) سمع الكثير من النجيب الحراني، وعبد الله بن علاق، والمعين الدمشقي، وأبي الطاهر بن عزون، وأبي حامد بن الصابوني وأبي البركات النحاس وأبي الفتح القيسي في آخرين، وأجاز له ابن عبد الدائم، وأحمد بن سلامة الحداد، ويحيى بن أبي منصور الحنبلي وآخرون، وحدث بالكثير، وتفرد بأشياء من مسموعاته، توفي في صفر سنة أربع وأربعين وسبع مائة، وكان مولده في رمضان سنة ثلاث وستين وستمائة. هـ

.... (١٣٥)

٣٠ - أحمد بن محمد بن إسرائيل بن أبي بكر بن المكارم القصاع، (١٣٦) حضر على أحمد بن عبد الدائم بابا من الترغيب والترهيب، وسمع في الخامسة من الكمال بن عبد الأول والثالث والرابع من الحنائيات، وعلى المجد بن عساكر التجريد في القراءات لابن الفحام بسماعه من الخشوعي عنه، وأجاز له النجيب الحراني، وحدث. مولده في شعبان سنة ست وستين وستمائة تقريبا.

... (١٣٧)

٣١ - أحمد بن محمد بن أبي بكر بن عدلان الحريري، (١٣٨) سمع من النجيب مشيخته الكبرى، ومجالس الحلال والثالث والرابع من الأبدال، وسمع أيضا من إبراهيم بن مناقب، وشمس الدين المقدسي وغيرهما، وحدث. وكانت وفاته في العشر الأخير من ربيع الآخر سنة خمس وثلاثين وسبع مائة عن نيف وسبعين سنة.

... (١٣٩)

٣٢ - أحمد بن محمد بن حازم بن حامد بن حسن المقدسي، (١٤٠) سمع من ابن عبد الدائم


(١٣٤) ترجمته في: ابن حجر، الحرير الكامنة ١/ ٢٣٨ (٦٠٨)؛ الصفدي، الوافي بالوفيات ٧/ ١٩٦؛ ابن رافع، الوفيات ١/ ٤٩٩.
(١٣٥) ترك المصنف بياضا أول الصفحة ولم يعد إليه.
(١٣٦) ترجمته في: ابن حجر، الدرر الكامنة ١/ ٢٥٤ (٦٥١). لم يذكر ابن حجر تاريخ وفاته في الدرر. انظر كذلك: السبكي، معجم الشيوخ ١/ ١٢٥ - ١٢٩.
(١٣٧) بيض المصنف بعد هذا ولم يعد إليه.
(١٣٨) ترجمته في: الفاسي، ذيل التقييد ١/ ٣٧٩.
(١٣٩) تبيض المصنف بعد هذا ولم يعد إليه.
(١٤٠) ترجمته في: الفاسي، ذيل التقييد ١/ ٣٨٠؛ الصفدي، الوافي بالوفيات ٧/ ٢٤٢؛ ابن رافع، الوفيات ١/ ١٧٦.

<<  <   >  >>