للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
رقم الحديث:
مسار الصفحة الحالية:

وكان: حافِظاً للمَسائل، موْصُوفاً بالعِلْمِ والفَضْلِ. ذكَرهُ ابن حارث.

١٠٣٣ - فَرَج بن عَبْد الله: المعْرُوف بالخُراسانيّ: من أهل طُلَيْطُلَة. كان: مَوْصُوفاً بالعِلْمِ، معرُوفاً به: قال خالِدُ: تُوفِّيَ: سنة خْمسٍ وتسعْين ومِائتين.

١٠٣٤ - فَرَج بن زَرْقُون: من أهل جَيَّان. كان من فُقَهاء حاضِرة جيَّان. وكان: رجُلاً صالِحاً، حافِظاً للِرَّأي والمسائِل. ذكرهُ خالد.

١٠٣٥ - فَرَج بن سَلَمة بن زُهَيْر بن مالِك البَلَويّ: من أهل قُرطبةَ. يُكَنَّى: أبا سعِيد: سَمِع: من مُحَمَّد بن عُمَر بن لُبابَة، وأحمَد بن خالد، ومُحَمَّد بن عبد المَلك بن أيْمَن، وقاسِم بن اَصْبَغَ ونُظَرَائِهمْ. ورحَلَ فَسَمِعَ بالقَيْرَان من أبي بكر مُحَمَّد بن اللبّاد ومن غَيْره.

وكان: حافظاً للرأْي على مذهب مالِك وأصْحاَبِه، عاقِداً للشرُوطِ: مُشَاوَراً في الأَحْكَام. واسْتَقْضَي على كُورة رَيَّة، وَوَادِي الحجَارَة. ذَكَرَهُ لِي سُلَيمان ابن أيُّوب.

١٠٣٦ - فَرَج بن عَيْشُون بن إسحاق بن عَيْشُون السطى: من أهل أَسْتِجَة؛ يُكَنَّى: أبا ثابت. سَمِعَ: من قاسِم بن أَصْبَغ كثيراً، ومن الحسن بن سعد، الجيلي القُرَشِي وغيرهم.

وكان صالِحاً قُدِّمَ إلى الصلاة بحاضِرة أَستِجَة، فَلَمْ يَزَلْ يلِي ذلك إلى أن تُوفِّيَ. حَدَّث وسَمِعتُ منهُ كَثيراً. وتُوفِّيَ (عفى الله عنهُ) : في شَهر رمضاَن سنة تِسْع وثمانين وثلاثِ مِائةٍ.

<<  <  ج: ص:  >  >>