للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>

[نصر بن محمد بن أحمد بن يعقوب بن منصور]

أبو الفضل بن أبي نصر الطوسي العطار حدث عن أبي أيوب سليمان بن أحمد الملطي بسنده إلى جابر قال: قال رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: " ما بين قبري ومنبري روضة من رياض الجنة ".

وحدث عن سليمان بن أبي صلاية بسنده إلى علي عليه السلام قال: أمر رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مناديه فنادى: فمن ضيق طرقاً فلا جهاد له.

وحدث عن أبي داود سليمان بن يزيد بن سليمان بسنده إلى عبد الله بن عمرو: أن رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ خرج وهو معصوب الرأس، من وجع، فصعد المنبر، فحمد الله وأثنى عليه ثم قال: " يا أيها الناس، ما هذا الكتاب الذي تكتبون؟ أكتاب مع كتاب الله؟ يوشك أن يغضب الله لكتابه، فلا يدع في رق ولا في يد أحد منه شيئاً إلا أذهبه "، فقالوا: يا رسول الله، فكيف بالمؤمنين والمؤمنات يومئذ؟ قال: " من أراد الله به خيراً أبقى في قلبه لا إله إلا الله ".

[نصر بن محمد بن عبيد الله]

أبو القاسم البغدادي الكاتب حدث عن أبي محمد عبيد الله بن الحسن بن عبد الرحمن القاضي بسنده إلى محمد بن النعمان بن بشير: أن النعمان قال: نحلني أبي غلاماً، فأمرتني أمي أن أذهب إلى النبي صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، فأشهده على ذلك، فقال: " أكل ولدك أعطيته؟ "، قال: لا، قال: " فاردده ".

<<  <  ج: ص:  >  >>