للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ص:  >  >>

واشجع قد مر نسبه في حرف الألف مع الشين المعجمة فيما يقال فيه بنو فلان، منهم بنو فتيان المذكورون في حرف الفاء.

٥٩٢ - بنو بكر - أيضاً - بطن من النخع من القحطانية، وهم بنو بكر بن عوف من النخع، والنخع قد مر نسبه في حرف الألف واللام مع النون فيما يقال فيه بنو فلان. قال أبو عبيد: وهم الذين يقال لهم بكر النخع. قال: ومنهم يزيد بن المكفف، وعلقمة بن قيس.

٥٩٣ - بنو بكر - أيضاً - بطن من عذرة بن زيد اللات بن كلب من ابن وائل بن قاسط بن هنب بن أقصى بن دعمي بن جديلة بن أسد بن ربيعة بن نزار بن معد بن عدنان وهم في ديار بكر، وربيعة يأتي نسبه عند ذكره في حرف الراء المهملة. قال في العبر: وفيهم العدد والشهرة، وكان له من الولد علي، ويشكر، وبدر فدخل بدر في يشكر، ومنهم الأسود بن عمران البكري الصحابي، ذكره في الاستيعاب.

٥٩٤ - بنو بكر - أيضاً - بطن من عذرة بن زيد اللات أيضاً من القحطانية، وهم بنو بكر بن عبد مناة بن عوف بن عذرة بن زيد اللات، يأتي نسبه عند ذكره في حرف العين المهملة.

٥٩٥ - بنو بكر - أيضاً - بطن من ضبة من العدنانية، وهم بنو بكر بن سعد بن ضبة، وضبة يأتي نسبه عند ذكره في حرف الضاد المعجمة.

٥٩٦ - بنو بكر - أيضاً - بطن من ربيعة من العدنانية، وهم بنو بكر القحطانية، وهم بنو بكر بن عامر بن عوف بن عذرة بن زيد اللات، وعذرة يأتي نسبه عند ذكره في حرف العين المهملة كما تقدم.

<<  <   >  >>