للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ص:  >  >>

قال: وهم فيما يقال خزاعة.

٧٤٣ - بنو حارثة - بطن من الأوس من الأزد من القحطانية، وهم بنو حارثة بن الحارث بن الخزرج بن عمرو بن النبيت، والنبيت قد مر ذكرهم في حرف الألف فيما يقال فيه بنو فلان في الألف واللام مع النو، منهم رافع بن خديج صاحب رسول الله صلى الله عليه وسلم واليه ينتسب ابو القاسم عبد الكريم الرافعي القزويني الشافعي صاحب التصانيف المشهورة في اللغة وغيره، ومنهم البراء ابن عازب الصحابي، ومنهم أسيد بن ظهير بن رافع، وعرابة بن أوس، الذي مدحه الشماخ، ومحمد بن مسلمة الأنصاري، وعداده في بني الأشهل، وأخوه محمود قتله مرحب اليهودي يوم خيبر.

٧٤٤ - بنو حارثة - أيضاً - بطن من ذهل من شيبان من العدنانية، وهم بنو حارثة بن عمرو المزدلف بن أبي ربيعة بن ذهل، وذهل يأتي نسبه عند ذكره في حرف الذال المعجمة، منهم المنكدر بن لبيد الخارجي.

٧٤٥ - بنو حارثة - أيضاً - بطن من لام من طي من القحطانية، وهم بنو حارثة بن لام، ولام يأتي نسبه عند ذكره في حرف اللام والألف.

٧٤٦ - بنو حارثة - أيضاً - بطن من بني كنانة عذرة من القحطانية، وهم بنو حارثة بن جناب بن هبل بن عبد الله بن كنانة، وكنانة يأتي نسبه عند ذكره في حرف الكاف، منهم بجدل بن انيف جد يزيد بن معاوية لأمه.

٧٤٧ - بنو حارثة - أيضاً - بطن من العرب،

<<  <   >  >>