للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ص:  >  >>

٨٩٤ - بنو ربيعة - بطن من بني الحارث بن كعب من القحطانية، وهم بنو ربيعة بن الحارث بن كعب، والحارث قد تقدم نسبه عند ذكره في حرف الألف فيما يقال فيهبنو فلان في الألف واللام مع الحاء، منهم بنو الضباب المقدم ذكرهم في حرف الألف، وبنو قيان الآتي ذكرهم في حرف القاف.

٨٩٥ - بنو ربيعة أيضاً - بطن من الأزد من القحطانية، وهم بنو ربيعة ابن عمرو بن الأزد، والأزد قد تقدم نسبه عند ذكره في حرف الألف فيما يقال فيه بنو فلان في الألف واللام مع الزاي. قال أبو عبيد: كان له من الولد ربيعة.

٨٩٦ - بنو ربيعة - أيضاً - بطن من الأزد من القحطانية المقدم ذكرهم، وهم بنو ربيعة بن عمر بن الأزد، والأزد قد تقدم نسبه عند ذكره في حرف الألف على ما سبقت الأشارة إليه.

٨٩٧ - بنو ربيعة - بطن من بكر بن وائل من العدنانية، وهم بنو ربيعة ابن عجل بن لحيم بن صعب بن علي بن بكر بن وائل، وبكر قدتقدم نسبه عند ذكره في حرف الباء الموحدة، منهم أبو النجم الشاعر المشهور واسمه الفضل بن قدامة.

٨٩٨ - بنو ربيعة - أيضاً - بطن من تميم من العدنانية، وهم بنو ربيعة بن مالك بن كعب بن سعد بن عبد مناة بن تميم، وتميم تقدم نسبه عند ذكره في حرف التاء المثناة فوق.

٨٩٩ - بنو ربيعة - أيضاً - بطن من تميم من العدنانية، وهم بنو ربيعة بن مالك بن زيد مناة بن تميم، وتميم تقدم نسبه على ما سبق ذكره.

٩٠٠ - بنو ربيعة - أيضاً - بطن من تميم من العدنانية، وهم بنو ربيعة بن مالك بن زيد مناة بن تميم المقدم ذكره، وتعرف هذه بربيعة الكبرى.

<<  <   >  >>