للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ص:  >  >>

وبنو قطاب قطراب، وبنو كريب، ولكنهم الآن قد اتسعت بطونهم وكثرت شعوبهم فلا يكادون يحصون وقد صار لهم الآن بطون بالصعيد منها، بنو محمد أولاد فاس بندار العربا، لشلله الشحوم، اولاد مؤمنين، الروافع الروابع والروكية الدوكة والبردلية والبهاليل والاصابعة والدناجلة والمواسية والبلازدة والصوامع والمسدادة والزبانية والجنابشة والطودة والأهلة وازليتين وسيلين وبنو فين ومجريس والتنالغة والغنائم والواتينة وقرارة وعيايدة ومساورة وعلبال وحديد واسبعة. والامرة فيهم لأولاد عمر، وفي أعمال البهنساوية وما معها لأولاد غريب، والامر على ذلك إلى الآن.

١٦٣٣ - بنو هوزان - بطن من خزاعة من بني مزيقيا من الأزد من القحطانية، وهم بنو هوزان بن أسلم بن قصي بن حارثة بن مزيقيا، ومزيقيا تقدم نسبه في حرف الميم، منهم عبد الله بن أبي اوفى صاحب رسول الله صلى الله عليه وسلم.

١٦٣٤ - بنو هوزان - بطن من قيس من العدنانية، وهم بنو هوزان ابن منصور بن عكرمة بن خصفة بن قيس عيلان، وقيس عيلان تقدم نسبه في حرف القاف، وهؤلاء هم الذين اغار عليهم النبي صلى الله عليه وسلم وغزاهم.

١٦٣٥ - بنو هوبر - بطن من بني صخر عرب الكرك من جذام من القحطانية، مساكنهم مع قومكهم بني صخر ببلاد الكرك من الشام، قال الحمداني: ووفدت طائفة منهم على المعزايبك بمصر وباقيهم بالشام.

<<  <   >  >>