للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ص:  >  >>

منهم بشر بن ابي حازم الشاعر.

١٦٤٥ - بنو واهلة - بطن من لواثة، اما من قيس عيلان، اما من البربر على الخلاف الشابق في حرف اللام، واليهم ينسب البلد بني واهلة بالاعمال المنوفية بالديار المصرية.

١٦٤٦ - بنو وائل - بطن من اعصر من قيس عيلان من العدنانية، وهم بنو وائل بن مضر بن مالك بن اعصر، وأعصر تقدم نسبه عند ذكره في حرف الالف فيما يقال فيه بنو فلان في الالف مع العين المهملة، منهم قتيبة بن مسلم.

١٦٤٧ - بنو وائل - أيضاً - بطن من جعفي من القحطانية، وهم بنو وائل ابن مران بن جعفي، وجعفي تقدم نسبه عند ذكره في حرف الجيم، منهم ديبار ابن بادية الشاعر.

١٦٤٨ - بنو وائل - بطن من ربيعة من العدنانية، وهم بنو وائل بن قاسط ابن هيب بن اقصى بن دعمي بن جديلة بن أسد بن ربيعة، وربيعة تقدم نسبه عند ذكره في حرف الراء المهملة، كان له من الولد بكر بن وائل، وتغلب بن وائل، وعنز عنزة، والشخيص فدخل في بني ثعلب، والحارث داخل في بني تيم الله بن ثعلبة.

١٦٤٩ - بنو وائل - أيضاً - بطن من طي من القحطانية، وهم بنو وائل ابن عوف بن تغلب بن سلامان بن ثعل بن عمرو بن الغوث بن طي، وطي تقدم نسبه عند ذكره في حرف الطاء المهملة، منهم عمرو بن عدي بن وائل الذي مدحه امرؤ القيس بن حجر.

١٦٥٠ - بنو واهلة - بطن من بلي من قضاعة من القحطانية، وهم بنو واهلة بن حارثة بن ضبيعة،

<<  <   >  >>