للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
رقم الحديث:

العبدي، قال: حدثنا أبو إسحاق بن بريه الهاشمي، قال: حدثنا محمد بن محمد بن أبي الورد، قال: سمعت بشر بن الحارث يقول: رحلت إلى عيسى بن يونس ماشيا على قدمي فأكرمني وأدناني، فقال: معك شيء تسأل عنه؟ قلت: نعم. حديث الحسن عن عائشة. فقال: نعم، حدثنا عمرو بن عبيد المحدث المذموم، عن الحسن، عن عائشة أنها قالت: يا رسول الله، هل على النساء قتال. قال: نعم، جهاد لا قتال فيه، الحج والعمرة.

أخبرنا عبد الله بن علي القرشي، قال: أخبرنا أبو جعفر محمد بن الحسن اليقطيني، قال: حدثنا علي بن عبد الحميد الغضائري، قال: حدثنا محمد بن محمد بن أبي الورد قال: حدثنا سعيد بن منصور، قال: حدثنا خلف بن خليفة، عن حميد الأعرج، عن عبد الله بن الحارث، عن عبد الله بن مسعود، قال: قال رسول الله Object: أوحى الله تعالى إلى نبي من الأنبياء أن قل لفلان العابد: أما زهدك في الدنيا فتعجلت راحة نفسك، وأما انقطاعك إلي فتعززت بي، فماذا عملت فيما لي عليك؟ قال: يا رب، وماذا لك علي؟ قال: هل عاديت في عدوا؟ أو هل واليت في وليا؟.

أخبرني أبو محمد الحسن بن أحمد الحربي، قال: حدثنا أحمد بن جعفر بن حمدان، أن أبا الفضل العباس بن يوسف الشكلي حدثهم قال: سمعت أبا الحسن محمد بن محمد بن أبي الورد يقول: إن لله عبادا لم يكونوا عرفوه

<<  <  ج: ص:  >  >>