للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
رقم الحديث:

الفضل بن موسى، قال: حدثنا أبو حمزة السكري، عن محمد بن زياد، عن نافع، عن ابن عمر، قال: صلى رسول الله Object على زانية ماتت في نفاسها هي وابنتها.

أخبرنا أحمد بن محمد بن غالب، قال: قلت لأبي الحسن الدارقطني: أبو حمزة السكري عن محمد بن زياد؟ قال: هذا الذي يحدث عن نافع عن ابن عمر، شيخ لأبي حمزة مجهول، والحديث منكر. قلت: حديث أن النبي Object صلى على زانية وابنتها؟ قال: نعم. قلت: يترك؟ قال: نعم.

أخبرني محمد بن الحسين القطان، قال: أخبرنا دعلج بن أحمد، قال: حدثنا محمد بن نعيم النيسابوري، قال: حدثنا إسحاق بن إبراهيم الحنظلي، قال: حدثنا حفص بن حميد، قال: سمعت ابن المبارك يقول: حسين بن واقد ليس بحافظ، ولا يترك حديثه، وأبو حمزة صاحب حديث. هذا أو نحوه.

أخبرنا أبو بكر البرقاني، قال: قرأت على علي بن أحمد البزناني، قال: سمعت إبراهيم بن أحمد بن إبراهيم بن محمد الفراء الهرمزفري يقول: سمعت علي بن خشرم يقول: سمعت إبراهيم بن رستم يقول: دخل الحسين بن واقد على أبي حمزة السكري.

وأنبأني أبو حازم العبدويي، قال: أخبرنا محمد بن عبد الله الحافظ، قال: أخبرنا القاسم السياري بمرو، قال: حدثنا عيسى بن محمد بن عيسى، قال: حدثنا العباس بن مصعب بن بشر، قال: كان أبو حمزة السكري مستجاب

<<  <  ج: ص:  >  >>