للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
رقم الحديث:

والمعافى بن عمران. روى عنه عباس الدوري، وأحمد بن ملاعب، وحنبل بن إسحاق، ومحمد بن الحسين بن سعيد بن البستنبان، وأبو شعيب صالح بن عمران الدعاء، وجعفر بن محمد بن كزال، وإبراهيم الحربي، ومحمد بن علي بن شعيب البزاز، وغيرهم.

أخبرنا أبو القاسم عبد الرحمن بن محمد بن عبد الله السراج بنيسابور قال: حدثنا أبو العباس محمد بن يعقوب الأصم قال: حدثنا عباس بن محمد الدوري قال: حدثنا حسن بن بشر الهمداني قال: حدثنا الحكم بن عبد الملك، عن منصور بن زاذان، عن الحسن، عن عمران بن حصين قال: قال رسول الله Object: من يناح عليه يعذب، فقال رجل: يموت الميت بخراسان ويناح عليه هاهنا يعذب؟! فقال عمران: صدق رسول الله Object وكذبت.

أخبرنا إبراهيم بن عمر البرمكي قال: أخبرنا محمد بن عبد الله بن خلف الدقاق قال: حدثنا عمر بن محمد الجوهري قال: حدثنا أبو بكر الأثرم قال: وسمعت أبا عبد الله يسأل عن الحسن بن بشر بن سلم الكوفي، فقال: ما أدري أخبرك، قد روى عن زهير عن أبي الزبير عن جابر في الجنين. قال أبو عبد الله: ما أرى كان به بأس في نفسه. قال أبو عبد الله: وأبوه بشر بن سلم قد رأيته كان يجيء إلى أبي النضر، قال أبو عبد الله: ولم أسمع من أبيه شيئا. قال أبو عبد الله: وروى عنه مروان بن معاوية حديثا فأسنده، قال أبو عبد الله: وأنا قد سمعته من مروان بن معاوية عن يحيى ابن العجمي عن الزهري حديثا في العرب. قيل لأبي عبد الله: وحدث عن الحكم بن عبد الملك بأحاديث؟ فقال: هذا الآن من قبل الحكم بن عبد الملك.

<<  <  ج: ص:  >  >>