للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
رقم الحديث:

حدث عنه محمد بن إسماعيل البخاري في صحيحه، وقاسم بن زكريا المطرز، وإسماعيل بن العباس الوراق، ويحيى بن محمد بن صاعد، وأبو عبيد بن حربويه، والقاضي المحاملي، ومحمد بن مخلد، والحسين بن يحيى بن عياش القطان، وغيرهم.

ودرب الزعفراني المسلوك فيه من باب الشعير إلى الكرخ إليه ينسب.

أخبرنا أبو عمر عبد الواحد بن محمد بن عبد الله بن مهدي قال: حدثنا القاضي أبو عبد الله الحسين بن إسماعيل المحاملي إملاء قال: حدثنا الحسن بن محمد بن الصباح قال: حدثنا شبابة بن سوار قال: حدثنا الليث، عن يزيد، عن سويد بن قيس، عن معاوية بن حديج، عن معاوية بن أبي سفيان أنه سأل أخته أم حبيبة؛ هل كان رسول الله Object يصلي في الثوب الذي يجامعها فيه؟ قالت: نعم، إذا لم ير فيه أذى.

أخبرنا أبو الحسن أحمد بن محمد بن أحمد بن موسى بن هارون بن الصلت الأهوازي قال: أخبرنا محمد بن مخلد العطار قال: حدثنا الحسن بن محمد بن الصباح أبو علي الزعفراني قال: حدثنا أبو بحر البكراوي، عن إسماعيل بن مسلم قال: حدثنا محمد بن المنكدر، عن جابر قال: لما قبض رسول الله Object قام أبو بكر فقال: من كان له على رسول الله Object دين أو عدة فليقم. فقمت فقلت: أنا أتيت رسول الله Object فسألته، فقال: ليس عندي، فإذا كان عندي أعطيتك هكذا وهكذا وهكذا. فأتى أبا بكر مال فأعطاني، فإذا هي ألف وخمسمائة، والذي نفسي بيده ما زادت درهما ولا

<<  <  ج: ص:  >  >>