للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
رقم الحديث:

أبليته، ومالك من أين اكتسبته، وأين أنفقته.

أخبرني الحسن بن محمد الخلال قال: حدثنا يوسف بن عمر القواس قال: حدثنا أبو مقاتل محمد بن العباس بن شجاع قال: حدثنا الحسين بن داود - يعني البلخي - قال: حدثنا الفضيل بن عياض، عن منصور، عن إبراهيم، عن علقمة، عن عبد الله، عن النبي Object قال: أوحى الله إلى الدنيا أن اخدمي من خدمني وأتعبي من خدمك. تفرد بروايته الحسين عن الفضيل، وهو موضوع، ورجاله كلهم ثقات سوى الحسين بن داود.

أخبرنا محمد بن طلحة النعالي قال: حدثنا أبو بكر الشافعي قال: حدثنا الحسين بن داود البلخي قال: حدثنا عبد الرزاق قال: أخبرنا معمر في قول الله تعالى: ﴿وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ نَاضِرَةٌ * إِلَى رَبِّهَا نَاظِرَةٌ﴾ قال: تنظر في وجه الرحمن Object.

أخبرني أحمد بن سليمان المقرئ قال: حدثنا عبيد الله بن محمد بن أحمد البزاز قال: أخبرنا أبو محمد عبد الله بن إبراهيم بن محمد بن عمرو الهروي المعروف بابن هرثمة في منزله بسوق العطش قال: حدثنا الحسين بن داود بن معاذ البلخي الفزاري - قدم حاجا - قال: رأيت وكيعا في الطواف مع أمير المؤمنين هارون، فقالوا: قد حج وكيع بن الجراح سبعين حجة.

قرأت على محمد بن علي المقرئ، عن محمد بن عبد الله بن محمد النيسابوري الحافظ قال: حسين بن داود بن معاذ البلخي لم ينكر تقدمه في

<<  <  ج: ص:  >  >>