للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
رقم الحديث:

أخبرنا ابن رزق، قال: أخبرنا جعفر الخلدي، قال: حدثنا محمد بن عبد الله الحضرمي، قال: حدثنا محمد بن منصور الطوسي، قال: حدثنا يحيى بن أبي بكير سمع شعبة يقول: ما حدثني سفيان عن إنسان بحديث فلقيته فسألته إلا كان كما حدثني به.

حدثني أبو عبد الله أحمد بن أحمد بن محمد بن علي القصري لفظا، قال: حدثنا محمد بن أحمد بن سفيان الكوفي بها، قال: حدثنا أبو العباس أحمد بن محمد بن سعيد، قال: حدثنا عبد الله بن محمد بن سوار، قال: حدثنا سفيان بن وكيع، قال: حدثنا أبو يحيى الحماني، قال: سمعت أبا حنيفة يقول: لو كان سفيان الثوري في التابعين لكان فيهم له شأن.

وحدثني أحمد بن أحمد القصري، قال: حدثنا محمد بن أحمد بن سفيان، قال: حدثنا ابن سعيد، قال: حدثنا عبد الله بن أسامة الكلبي، قال: حدثنا محمد بن عبد العزيز بن أبي رزمة، قال: سمعت أبي يقول: جاء رجل إلى أبي حنيفة فقال: ألا ترى ما يروي سفيان؟ فقال أبو حنيفة: أتأمرني أن أقول: إن سفيان يكذب في الحديث؟ لو أن سفيان كان في عهد إبراهيم لاحتاج الناس إليه في الحديث.

أخبرنا الجوهري، قال: حدثنا محمد بن العباس، قال: حدثنا أبو الطيب محمد بن الحسين بن حميد بن الربيع الخزاز، قال: سمعت أبا عبد الله بن ثواب الهباري يقول: سمعت عبد الحميد الحماني يقول: سمعت أبا حنيفة يقول: لو مات سفيان في زمن إبراهيم لدخل على الناس فقده.

أخبرنا حمزة بن محمد بن طاهر، قال: أخبرنا أحمد بن إبراهيم، قال: حدثنا عبد الله بن محمد البغوي، قال: حدثني ابن زنجويه، قال: حدثنا عبد الرزاق قال: سألني ابن عيينة عن حديث فقلت له: حدثني الثوري عن رجل، وقد سمعت أنا من ذلك الرجل، فقال لي: إن حديثك عن الثوري

<<  <  ج: ص:  >  >>