للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
رقم الحديث:

يقول: عليكم بعبد الملك بن عمير، وسماك.

أخبرنا ابن الفضل، قال: أخبرنا دعلج، قال: أخبرنا أحمد بن علي الأبار، قال: حدثنا محمد بن عبد الله المخرمي، قال: حدثنا يحيى بن آدم، عَن أبي بكر بن عياش قال: قال أبو إسحاق لرجل: عليك بسماك بن حرب، وعبد الملك بن عمير، قال: فذكرت ذلك للمغيرة، فقال: ما أرى أن واحدا منهما كتب يريد هذا الأمر.

أخبرنا البرقاني، قال: أخبرنا محمد بن عبد الله بن خميرويه الهروي، قال: أخبرنا الحسين بن إدريس، قال: سمعت سلمة بن شبيب يقول: سمعت عبد الرزاق، قال: سمعت سفيان الثوري يقول: ما يسقط لسماك بن حرب حديث.

أخبرنا البرقاني قال: قرأت على عبد الله بن عمر بن أحمد الجوهري المروزي بها: حدثكم عبد الله بن أحمد بن حنبل، قال: حدثني أبي، عَن أبي داود، قال: كنت عند شعبة فجاءه خالد بن طليق، يعني ابن محمد بن عمران بن حصين قال عبد الله: لا أدري كان قاضي أو أمير البصرة، قال: فسأله عن حديث سماك عن سعيد بن جبير، عن ابن عمر عن النبي في السلم في اقتضاء الذهب من الورق أو الورق من الذهب، فقال له شعبة: أصلحك الله حدثني قتادة، عن سعيد بن المسيب، عن ابن عمر لم يرفعه. وحدثني داود بن أبي هند، عن سعيد بن جبير، عن ابن عمر لم يرفعه. قال: وحدثني فلان، ذكر رجلا، قال أبو عبد الرحمن: أراه أيوب، ولكن سقط، عن سعيد بن جبير، عن ابن عمر، ولم يرفعه ورفعه سماك وأنا أهابه.

<<  <  ج: ص:  >  >>