للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
رقم الحديث:

ابن أبان، عن عبد الرزاق، عن الثوري، وخالفه الحسن بن أبي الربيع الجرجاني، فرواه عن عبد الرزاق، عن ياسين الزيات، عن ابن المنكدر، أخبرناه يوسف بن رباح البصري، قال: أخبرنا أحمد بن محمد بن إسماعيل المهندس بمصر، قال: حدثنا عبد الله بن محمد بن جعفر القزويني، قال: حدثني الحسن بن أبي الربيع، قال: أخبرنا عبد الرزاق، قال: حدثنا ياسين، عن محمد بن المنكدر، عن محرر بن أبي هريرة، عن أبيه، قال: قال رسول الله ﷺ: ما أهل مهل إلا آبت الشمس بذنوبه.

أخبرنا أبو المظفر محمد بن الحسن بن أحمد القرينيني، قال: حدثنا محمد بن عبد الرحمن الذهبي، قال: حدثنا عبد الله بن محمد بن عبد العزيز، قال: قال أبو عبد الله أحمد بن محمد بن حنبل: كان محمد بن أبان يستملي لنا عند وكيع.

أخبرنا أبو بكر البرقاني، قال: أخبرنا الحسين بن علي التميمي النيسابوري، قال: حدثنا أبو عوانة يعقوب بن إسحاق الإسفراييني، قال: حدثنا أبو بكر المروذي، قال: قلت لأبي عبد الله: فأبو بكر مستملي وكيع تعرفه؟ قال: نعم، قد كان معنا يكتب الحديث، كتب لي كتابا بخطه أظنه قال: الطلاق، قلت: إنه حدث بحديث أنكروه ما أقل من هو عنده عن عبد الرزاق هو عندك؟ وكان عند خلف، قال: قد كان معنا تلك السنة.

قرأت في أصل كتاب محمد بن أبي الفوارس الذي سمعه من محمد بن

<<  <  ج: ص:  >  >>