للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
رقم الحديث:

الشيباني، عن أبي إسحاق الفزاري، عن الثوري.

أخبرنا محمد بن علي الصلحي، قال: حدثنا عبد الله بن محمد بن عثمان الحافظ، قال: حدثنا أبو عبيد الله محمد بن بابشاذ البصري بها، وكان يسأل عن هذا الحديث كثيرا ولم يكتبه إلا عنه، قال: حدثنا أحمد بن إسحاق الأهوازي، قال: حدثنا أبو أحمد الزبيري، قال: حدثنا سفيان، عن شعبة، عن هشيم، عن يعلى بن عطاء، عن عمارة بن حديد، عن صخر الغامدي، قال: قال رسول الله Object: اللهم بارك لأمتي في بكورها.

قلت: ذكر هشيم في هذا الحديث خطأ فاحش، والصواب: عن شعبة، عن يعلى بن عطاء نفسه. كذلك رواه عن شعبة كافة أصحابه، ورواه أيضا محمد بن يوسف الفريابي، وقبيصة بن عقبة، عن سفيان الثوري، عن شعبة، على الصواب. أخبرناه أبو نعيم الحافظ، قال: حدثنا عبد الله بن جعفر بن أحمد بن فارس، قال: حدثنا يونس بن حبيب، قال: حدثنا أبو داود، قال: حدثنا شعبة، قال: أخبرني يعلى بن عطاء، قال: سمعت عمارة بن حديد يحدث عن صخر الغامدي، أن رسول الله Object قال: اللهم بارك لأمتي في بكورها.

أخبرنا أبو الحسن علي بن يحيى بن جعفر الإمام بأصبهان، قال: حدثنا سليمان بن أحمد بن أيوب الطبراني، قال: حدثنا ابن أبي مريم، قال: حدثنا الفريابي، قال: سليمان. وحدثنا حفص بن عمر الرقي، قال: حدثنا قبيصة، قالا: حدثنا سفيان، عن شعبة، عن يعلى، بنحوه.

أخبرنا السمسار، قال: أخبرنا الصفار، قال: حدثنا ابن قانع أن محمد بن بابشاذ مات في سنة ست وثلاثمائة.

<<  <  ج: ص:  >  >>