للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
رقم الحديث:

المظفر قال: حدثنا أحمد بن الحسن الصوفي قال: حدثنا محمد بن حاتم المروزي في قطيعة الربيع قال: حدثنا ابن مهدي، عن ابن المبارك، عن معمر، عن همام بن منبه، عن أبي هريرة، عن النبي Object قال: قيل لبني إسرائيل: ﴿وَادْخُلُوا الْبَابَ سُجَّدًا وَقُولُوا حِطَّةٌ نَغْفِرْ لَكُمْ خَطَايَاكُمْ﴾ فدخلوا الباب يزحفون على أستاههم، وقالوا: حبة في شعرة.

قرأت في كتاب أبي الحسن بن الفرات بخطه: أخبرني الحسن بن يونس الصيرفي قال: أخبرنا أبو بكر الخلال قال: أخبرنا عبدان بن صالح الأنطاكي قال: سمعت أحمد بن حنبل يقول: جعل يحيى بن سعيد القطان لابن أبي خدويه، ولمحمد بن حاتم السمين - كل يوم ثلاثين حديثا.

أخبرني أبو القاسم الأزهري قال: حدثنا عبد الله بن عثمان الصفار قال: أخبرنا محمد بن عمران الصيرفي قال: حدثنا عبد الله بن علي بن عبد الله المديني قال: قلت لأبي: شيء رواه ابن حاتم، عن عبد الرحمن بن مهدي، عن شعبة، عن سالم، عن قبيصة بن هلب، عن أبيه، عن النبي Object قال: لا يأتي أحدكم بشاة لها يعار، قال: هذا كذب، إنما روى هذا أبو داود.

قلت: شيئا أيضا رواه عن أبي يزيد الخراز، عن جعفر بن برقان، عن ميمون بن مهران قال: المؤذن يتنحنح قبل الأذان ثلاثا، فقال: أدركت أنا أبا يزيد،

<<  <  ج: ص:  >  >>