للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ص:  >  >>

معاملة الفتيات بفظاظة بحيث ينجحون في نيل مبتغاهم وعادة يستطيعون ذلك. وأضافت قائلة انني كنت أدعو منذ عدة سنوات الى الحماية النقابية ولكنهم كانوا يردون علي بوصمي بانني راقصة متعرية متعصبة! وقالت: لقد نجوت بنفسي لأنني نجمة سينمائية ورفضت ذلك.

الملاحق - آثار أدب الجنس في الغرب

نشرت "حضارة الاسلام" في المجلد الثاني ص ٤٨٨ ما يلي:

أصدرت الجمعية البريطانية أوامرها بسحب كتاب "يتزوجون من السوق، وهو الكتاب الذي جاء فيه ان العذرية (البكارة) بين الفتيات الانجليزيات أصبحت "مودة" قديمة، وقد أعلن مؤلفا الكتاب استقالتهما من الجمعية احتجاجاً على مصادرته.

ونشرت في الصفحة نفسها ما يأتي:

زاد عدد الروائيات في بلاد الغرب زيادة كبيرة في السنوات الأخيرة، وقد تبين ان معظم انتاجهن من الروايات الغرامية الماجنة، وقد صرح أحد الناشرين الانجليز بانه يتعامل مع اربعين كاتبة ينشر لهن مائتين وخمسين رواية كل سنة، ويبيع منها نحو مليون نسخة، تشتري دور الكتب العامة نحو ربعها، ودلت الاحصاءات على أن أكثر مستعيري هذه الكتب (من دور الكتب العامة) نساء في أواسط العمر حرمن من الزواج، أو فتيات وفتيان في سن المراهقة.

الملاحق - طبيب يعلن النفير العام للأطباء لانقاذ العاملات

نشرت مجلة (ده كستيل به كلايدونع Dextil Bekleidung) الصادرة في مدينة Dusseldorf في عددها الصادر في شهر آب ١٩٦٢ المقال التالي، ترجمة السيد: ر. سعيد، أحد طلابنا في جامعات ألمانيا، وهو الذي أرسل الينا هذه الترجمة.

قال البروفسور دكتور Kline رئيس أطباء المستشفى الحكومي للنساء في مدينة Ludwiksbuven في مؤتمر الأطباء هناك:

<<  <   >  >>