تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[ما رأيكم في هذه الأحاديث .. ؟]

ـ[عصام البشير]ــــــــ[04 - 02 - 03, 10:08 م]ـ

وإن كانت لوائح الضعف - أو الوضع - عليها ظاهرة، ولكن من عنده كلام لأهل الشأن عليها؟

الحديث الأول:

عن عبد الرحمن بن عوف أنه قال: قال عليه الصلاة والسلام:] المرأة الصالحة خير من ألف رجل غير صالح وأيما امرأة خدمت زوجها سبعة أيام أغلق عنها سبعة أبواب النار وفتحت لها ثمانية أبواب الجنة تدخل من أيها شاءت بغير حساب [.

الحديث الثاني:

وروي عن عائشة رضي الله عنها أنها قالت: قال رسول الله عليه الصلاة والسلام:] ما من امرأة تحيض إلا كان حيضها كفارة لما مضى من ذنوبها وإن قالت في أول اليوم الحمد لله على كل حال وأستغفر الله من كل ذنب كتب الله لها براءة من النار وجوازاً على الصراط وأماناً من العذاب ورفع الله تعالى لها بكل يوم وليلة درجة أربعين شهيداً إذا كانت ذاكرة لله تعالى في حيضها [.

الحديث الثالث:

وروى عبد الله بن مسعود رضي الله تعالى عنه أنه قال: قال عليه الصلاة و السلام:] إذا غسلت المرأة ثياب زوجها كتب الله لها ألف حسنة وغفر لها ألفي خطيئة واستغفر لها كل شيء طلعت عليه الشمس ورفع لها ألف درجة [رواه أبو منصور في مسند الفردوس. جزاكم الله خيرا.

ـ[عبدالله العتيبي]ــــــــ[04 - 02 - 03, 10:13 م]ـ

لم أبحثها ..

لكن النكارة تلوح علي متونها .. !

ـ[محمد الأمين فضيل]ــــــــ[06 - 02 - 03, 10:22 ص]ـ

أما الحديث الثالث فقد قال فيه العجلوني في "كشف الخفاء":

"إذا غسلت المرأة ثياب زوجها كتب الله لها ألفي حسنة وغفر لها ألفي سيئة واستغفر لها كل شيء طلعت عليه الشمس ورفع لها ألفي درجة.

قال ابن حجر المكي في فتاواه الحديثية نقلا عن الحافظ السيوطي أنه كذب موضوع لا يحل روايته إلا لبيان أنه كذب مفترى على النبي صلى الله عليه وسلم قال وكذا ما نسب لعائشة رضي الله عنها من أنها قالت ضرس مغزل المرأة يعدل التكبير في سبيل الله والتكبير في سبيل الله أثقل من السموات والأرض وأيما إمرأة كست زوجها من غزلها كان لها بكل سدى أو لحمة مائة ألف حسنة".

ـ[ابو الوفا العبدلي]ــــــــ[06 - 02 - 03, 11:32 ص]ـ

امارات الوضع عيها واضحة, فلا داعي لاضاعة الوقت في البحث

عنها.

ـ[ابن المنذر]ــــــــ[06 - 02 - 03, 03:37 م]ـ

وأنا أوافق الإخوة كذلك!! فبحثها تعب ليس وراءه أرب،،،، لاسيما وأن نكارتها تُلحظ من متونها.

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير