تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[طلب تخريج مجموعة من الأحاديث]

ـ[الغزالي التونسي]ــــــــ[30 - 06 - 05, 07:55 م]ـ

بسم الله الرحمن الرحيم

1 - دعاء دخول السوق

2 - كفارة المجلس

3 - الدخول إلى المسجد

و جزاكم الله خيرا.

ـ[أبو ابراهيم الكويتي]ــــــــ[30 - 06 - 05, 09:41 م]ـ

1 - دعاء دخول السوق:

وعن بريدة قال (كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا دخل السوق قال بسم الله اللهم إنى أسألك خير هذه السوق وخير ما فيها وأعوذ بك من شرها وشر ما فيها أللهم إني أعوذ بك أن أصيب فيها يمينا فاجرة أو صفقة خاسرة) رواه الحاكم في المستدرك على الصحيحين.

المجموع شرح المهذب للنووي


9327 - من دخل السوق فقال: لا إله إلا الله، وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحيى ويميت وهو حي لا يموت، بيده الخير، وهو على كل شيء قدير، كتب الله له ألف ألف حسنة، ومحا عنه ألف ألف سيئة، ورفع له ألف ألف درجة، وبنى له بيتا في الجنة.

الحديث أخرجه أحمد في مسنده وأخرجه الترمذي وأخرجه ابن ماجه واخرجه وأخرجه الحاكم جميعهم عن ابن عمر

9328 - من قال حين يدخل السوق: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد يحيي ويميت بيده الخير وهو على كل شيء قدير لا إله إلا الله، والله أكبر والحمد لله، وسبحان الله، ولا حول ولا قوة إلا بالله، كتب الله عز وجل له ألف ألف حسنة.

أخرجه (ابن السني عن ابن عباس).

9329 - من قال حين يدخل السوق: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو حي لا يموت بيده الخير، وهو على كل شيء قدير كتب الله له ألف ألف حسنة، ومحا عنه ألف ألف سيئة، وبنى له بيتا في الجنة.

أخرجه ابن ماجه والحكيم وابن السني عن سالم بن عبد الله بن عمر عن أبيه عن جده) وضعفه زاد الحكيم: ورفعت له ألف ألف درجة) (إسماعيل بن عبد الغافر الفارسي في الأربعين عن ابن عمرو بدون هذه الزيادة).

كنز العمال للهندي

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير