تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[أفتونا مأجورين]

ـ[أبولقمان]ــــــــ[15 - 09 - 05, 02:58 ص]ـ

أفتونا مأجورين عن مدى صحة هذا الأثر ولكم جزيل الشكر


بسم الله الرحمن الرحيم

هذا دعاء مبارك عظيم الشأن جليل المقدار،قيل أن جبريل (عليه السلام والإكرام) أتي النبي (صلي الله عليه وسلم) فقال:
** يامحمد السلام يقرئك السلام ويخصك بالتحية والإكرام وقد أوهبك هذا الدعاء الشريف.

**يامحمد مامن عبد يدعو بهذا الدعاء وتكون خطاياه وذنوبه مثل أمواج البحار وعدد أوراق الاشجار وقطر الأمطار بوزن السموات والأراضين إلا غفر الله تعالي ذلك كله له.

**يامحمد هذا الدعاء مكتوب حول العرش ومكتوب علي حيطان الجنة وأبوابها وجميع مافيها.

**يامحمد أنا أنزل بالوحي ببركة هذا الدعاء وأصعد به وبهذا الدعاء تفتح أبواب الجنة يوم القيامة وما من ملك مقرب إلا تقرب الي ربه ببركته ومن قرأ هذا الدعاء أمن من عذاب القبر ومن الطعن والطاعون وينصر ببركته علي أعدائه.

**يا محمد من قرأ هذا الدعاء تكون يدك في يده يوم القيامة ومن قرأ هذا الدعاء يكون وجهه كالقمر ليلة البدر عند تمامها والخلق في عرصات القيامة ينظرون اليه كأنه نبي من الانبياء.

**يامحمد من صام يوما واحدا وقرأ هذا الدعاء ليلة الجمعة أو يوم الجمعة أو في أي وقت كان،أقوم علي قبره ومعي براق منور عليه سرج من ياقوت أحمر فتقول الملائكة يا اله السموات والارض من هذا العبد فيجيبهم النداء هذا عبد من عبيدي قرأ الدعاء في عمره مرة واحده ثم ينادي المنادي من قبل الله تعالي ان إصرفوه الي جوار إبراهيم الخليل (عليه السلام) وجوار محمد رسول الله (صلي الله عليه وسلم).

** يامحمد ما من عبد قرأ هذا الدعاء إلا غفرت ذنوبه ولو كانت عدد نجوم السماء ومثل الرمل والحصا وقطر الامطار وورق الاشجار و وزن الجبال وعدد ريش الطيور وعدد الخلائق الاحياء والاموات وعدد الوحوش والدواب يغفر الله تعالي ذلك كله ولو صارت البحار مدادا والاشجار اقلاما والانس والجن والملائكة وخلق الاولين والاخرين يكتبون الي يوم القيامة لفني المداد وتكسرت الاقلام ولايقدرون علي حصر ثواب هذا الدعاء

وقال عمر بن الخطاب (رضي الله تعالي عنه) بهذا الدعاء ظهر الاسلام والايمان.
وقال عثمان بن عفان (رضي الله تعالي عنه) نسيت القران مرارا كثيرة فرزقني الله حفظ القران ببركة هذا الدعاء.

وقال سيدنا ابو بكر الصديق (رضي الله تعالي عنه) كلما اردت ان انظر الي النبي (صلي الله عليه وسلم) في المنام اقرا هذا الدعاء.

وقال سيدنا علي بن ابي طالب (كرم الله وجهه ورضي عنه) كلما اشرع في الجهاد اقرا هذا الدعاء وكان الله ينصرني علي الكفار ببركة هذا الدعاء.

ومن قرأ هذا الدعاء وكان مريضا شفاه الله تعالي او كان فقيرا أغناه الله تعالي.
ومن قرأ هذا الدعاء وكان به هم أو غم زال عنه وان كان دين خلص منه وان كان في سجن واكثر من قراءته خلصه الله تعالي ويكون امنا شر الشيطان وجور السلطان.

قال سيدنا رسول الله (صلي الله عليه وسلم):
قال لي جبريل يامحمد من قرأ هذا الدعاء بإخلاص قلب ونية علي جبل لزال من موضعه أو علي قبر لا يعذب الله تعالي ذلك الميت في قبره ولو كانت ذنوبه بالغه مابلغت لان فيه اسم الله الاعظم،و كل من تعلم هذا الدعاء وعلمه للمؤمنين يكون له اجر عظيم عند الله وتكون روحه مع الشهداء ولا يموت حتي يري ما اعد الله تعالي له من النعيم المقيم هذا الدعاء في سائر الاوقات تجد خيرا كثيرا مستمرا ان شاء الله تعالي

فنسأل الله تعالي الاعانة علي قراءئه وان يوفقنا والمسلمين لطاعته انه علي ما يشاء قدير وبعباده خبير والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام علي أشرف الخلق أجمعين سيدنا محمد وعلي اله وصحبه والتابعين الي يوم الدين.

(الدعاء)
بسم الله الرحمن الرحيم

لا اله الا الله الملك الحق المبين * لا اله الا الله العدل اليقين
لا اله الا الله ربنا ورب ابائنا الاولين سبحانك اني كنت من الظالمين
لا اله الا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحيي ويميت وهو حي لا يموت بيده الخير واليه المصير وهو علي كل شيء قدير
¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير