تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[يااااااأهل الحديث .. من ينتقم لعمر رضي الله عنه؟؟]

ـ[ابو عبد الرحمن السقاف]ــــــــ[29 - 08 - 06, 09:15 م]ـ

أخواني الكرام .. أخواني طلاب العلم ...

من ينتقم لأصحاب رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم؟؟

من ينتقم لعمر رضي الله عنه؟؟ اخواني الكرام

لقد كتب أحد الرافضة مقال برد فيه على الدمشقية.

والقصة باختصار

ان الشيخ الدمشقية –حفظه الله- قام بتفنيد قصة الهجوم على بيت فاطمة رضي الله عنها وأنها لاتصح

وكلام الشيخ الدمشقية موجود في هذا الرابط>>> http://www.fnoor.com/fn0722.htm

ولكن الرافضة بطبعهم ابووا الا أن يطعنوا في عمر وان يلبسوا على الناس وان يزينوا الباطل

فقام أحد الرافضة ورد على الشيخ الدمشقية وبين ان القصة صحيحة وتكلم في الاسانيد والى آخره.

.........

فمن منكم ياخوة يرد عليه

فالكثير من الناس يقرؤون كلامه وسوف يلبس عليهم.

وكلام هذا الرافضي موجود في هذا الرابط لمن أراد ان يطلع عليه>>

###############################

حذف رابط الموقع الرافضي

## المشرف ##

ولعلي انقل لكم شيئا من كلامه ومن اراد الكلام بتمامه فليراجع الرابط

وقد سمى كلام الشيخ شبهة وسمى كلامه (الرافضي) رد على الشبه

فيالله من قلب الحقائق


قال الدمشقية:
1 - وددت أني لم أحرق بيت فاطمة .. (قول أبي بكر)
فيه علوان بن داود البجلي (لسان الميزان 4/ 218 ترجمة رقم 1357 – 5708 وميزان الاعتدال 3/ 108ترجمة 5763). قال البخاري وأبو سعيد بن يونس وابن حجر والذهبي: «منكر الحديث». وقال العقيلي: (الضعفاء للعقيلي3/ 420). [/ SIZE][/COLOR]

أجاب الرافضي:

نقول: الرواية ذكرها الطبري في تاريخه والذي لم يذكرها الكاتب، وكان عليه أن يذكر المصدر والسند لكي يكون التحقيق موضوعياً وعلمياً.
وأنقل للقارئ الرواية بلفظ الطبري قال:
حدثنا يونس بن [عبد] الأعلى، قال: حدثنا يحيى بن عبد الله بن بكير، قال: حدثنا الليث بن سعد، قال: حدثنا علوان عن صالح بن كيسان، عن عمر بن عبد الرحمن بن عوف، عن أبيه: أنه دخل على أبي بكر الصديق رضى الله تعالى عنه في مرضه الذي توفى فيه .... قال أبو بكر رضى الله تعالى عنه، أجل إني لا آسى على شيء من الدنيا إلا على ثلاث فعلتهن وددت أني تركتهن وثلاث تركتهن وددت أني فعلتهن وثلاث وددت أني سألت عنهن رسول الله صلى الله عليه وسلم.
فأما الثلاث اللاتي وددت أني تركتهن فوددت أني لم أكشف [احرق] بيت فاطمة عن شيء وإن كانوا قد غلقوه على الحرب، ووددت أني لم أكن حرقت الفجاءة السلمي وأني كنت قتلته سريحا أو خليته نجيحا ووددت أني يوم سقيفة بني ساعدة كنت قذفت الأمر في عنق أحد الرجلين عمر وأبا عبيدة فكان أحدهما أميراً وكنت وزيراً، وأما اللاتي تركتهن فوددت أني يوم أتيت بالأشعث ابن قيس أسيراً كنت ضربت عنقه، فإنه تخيل إليّ أنه لا يرى شراً إلا أعان عليه ووددت أني حين سيرت خالد بن الوليد إلى أهل الردة كنت أقمت بذي القصة فان ظفر المسلمون ظفروا وإن هزموا كنت بصدد لقاء أو مدداً وودت أني كنت إذ وجهت خالد بن الوليد إلى الشام كنت وجهت عمر بن الخطاب إلى العراق، فكنت قد بسطت يدي كلتيهما في سبيل الله ومد يديه ووددت أني كنت سألت رسول الله صلى الله عليه وسلم لمن هذا الأمر فلا ينازعه أحد ووددت أني كنت سألته هل للأنصار في هذا الأمر نصيب ووددت أنى كنت سألته عن ميراث ابنة الأخ والعمة فإن في نفسي منهما شيئا (1)

نقول:
أولا: الكاتب ناقش في السند، وترك دلالة الحديث التي فيها هنات الخليفة أبي بكر الواضحة، من كشف بيت فاطمة عليها السلام،وحرق الفجاءة السلمي، وتردده في سؤال رسول الله في أمر الخلافة، وتردده في سؤاله ص عن ميراث ابنة الأخ.
وهذا كاشف أن الخليفة متردد في جملة أمور، لو لم يفعلها أو انه فعلها، لتغيّرت مجرى الأحداث في السقيفة وفي غيرها، وكذلك بعض الأمنيات تمناها الخليفة كاشفة عن جهل وعدم إدراك، كحرقه للسلمي، وكذلك جهله بميراث ابنة الأخ والعمة.
على كل حال هذه الرواية حري بطالب الحقيقة مراجعتها والتأمل فيها ملياً، ليدرك ويعي تلك الحقبة التاريخية وما جرى فيها من أحداث، وخاصة ما أقدم عليه أصحاب السقيفة الذين تركوا رسول الله ص بيد علي عليه السلام يجهزه ويغسله، وذهبوا إلى سقيفة بني ساعدة ليتقاسموا الإمارة والخلافة.
¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير