تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[نزل الأبرار في السلسلة الصحيحة من الآثار]

ـ[أبو العباس السالمي الأثري]ــــــــ[11 - 12 - 07, 01:49 م]ـ

الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده، وآله وصحبه، وبعد:

فقد من الله عليَّ بالانتهاء من مجلد كبير من هذه السلسة التي سميتها بـ (نُزُل الأبرار في السلسلة الصحيحة من الآثار) ثم إني عرضته على إحدى دور النشر، ولم يقدر الله نشرة، لإمور قد أوضحت بعضها في مشاركة في هذا الموقع المبارك، فكان من بعض إخواني أن حثَّني على نشرها هنا لعل الله أن ينفع بها، فيعلي بها الدرجات ويحط عنا السيئات.

والأصل هو نشر العلم، لينتفع به، وإذا حصل ذلك بنشره هنا، فليلقم - .... - الحجر.

فما رأيكم فيما عزمت عليه، وأرشدني بعضكم إليه؟

أثابكم الله الفردوس الأعلى

محبكم في الله:

أبو العباس السالمي الأثري

الذيبية- حفر الباطن

الثلاثاء 2/ 12/1428هـ

ـ[أبو عاصم المحلي]ــــــــ[11 - 12 - 07, 02:12 م]ـ

الأخ المكرم/ أبا العباس السالمي:

"سلمك الله " ويسر لك ما يرضاه

قال أبو محمد " سفيان ابن عيينه "

[من طلبَ الحديثَ فقدْ بايعَ اللهَ]

أهلا ومرحبا

وفقنا الله وإياك.

ـ[عبد الله غريب]ــــــــ[11 - 12 - 07, 04:49 م]ـ

إستعن بالله وامض وفقك الله

ـ[ابومحمد بكري]ــــــــ[25 - 12 - 07, 03:22 ص]ـ

إستعن بالله وامض وفقك الله

ـ[رضاأبوعمر]ــــــــ[29 - 12 - 07, 09:12 ص]ـ

جزى الله خيراً الأخ جامع الآثار

وفعلاً الملتقى هنا خيرا للجميع لعرض جميع المواضيع التى تفيد الدين والأمة وأنا كان عندى مشروع بنفس المسمى ولكننى توقفت لأسباب كثيرة ولكن هذه الأمه يكمل بعضها بعض.

فلعل الأخ يسرع بوضعة فى المنتدى ليستفيد الجميع.

ـ[أبو العباس السالمي الأثري]ــــــــ[16 - 01 - 08, 02:05 ص]ـ

إلى إخواني وأحبائي في الله أهلِ هذا الملتقى المبارك ورُوَّادِه، أهدي هذه السلسلة المباركة إن شاء الله، وأسأل الله أن ينفعني وإياكم بها، وسأُنَزِّلُهَا تباعاً بإذن الله، وإن كان ثَمَّ تأخيرٌ فالمعذرة المعذرة، مع الدعاء لي بظهر الغيب أن يستر العيب ويسد الخلل، وأن يستعملنا في طاعته ولا يستبدلنا، وأن يُفَرِّغَنَا لخدمة دينه ....

وإلى المقصود بتوفيق الملك المعبود:

المقدمة

إن الحمد لله نحمده، ونستعينه، ونستغفره، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا، ومن سيئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن مُحمَّدًا عبده ورسوله.

) يَأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلاَ تَمُوتُنَّ إِلاَّ وَأَنْتُم مُّسْلِمُونَ ([آل عمران: 10].

) يَأَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن نَّفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالاً كَثِيرًا وَنِسَاءً وَاتَّقُوا اللهَ الَّذِي تَسَاءَلُونَ بِهِ وَالأرْحَامَ إِنَّ اللهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا ([النساء:1].

) يَأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللهَ وَقُولُوا قَوْلاً سَدِيدًا يُصْلِحْ لَكُمْ أَعْمَالَكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَمَن يُطِعِ اللهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزًا عَظِيمًا ([الأحزاب:70 - 71].

أمَّا بعد:

فإنَّ أصدقَ الحديثِ كلامُ الله، وخيرَ الهديِ هديُ محمدٍ صلى الله عليه وسلم، وشرَّ الأمورِ محدثاتُها، وكلَّ محدثةٍ بدعةٌ، وكلَّ بدعةٍ ضلالةٌ، وكلَّ ضلالةٍ في النَّار.

ثم أمَّا بعد:

فبعدما طارت ناجحةً سلسلة الأحاديث الصحيحة وشقيقتها للإمام محمد ناصر الدين الألباني رحمه الله في الآفاق، وعمَّ بهما النفع لدى جميع طبقات المجتمع الإسلامي، فلا تكاد تجد مكتبة عالمٍ أو طالب علم أو عاميٍّ إلا وقد تُوِّجت بهما، فتمنيت أن يكتمل العقد - (كتاب كريم، وصحيح السُّنَّةِ، وصحيح فهم سلف الأمة) - وانتظرت دهراً حتى يقوم بهذه المهمة الشاقة مَنْ هو أهله، من العلماء أو طلاب العلم الكبار، وكلما قلبت عيناي في قوائمَ الكتب المطبوعة حديثاً رجعت بخفي حنين.

فعزمت متوكلاً على القائل في محكم التنزيل: (فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى ?للَّهِ إِنَّ ?للَّهَ يُحِبُّ ?لْمُتَوَكّلِينَ) (آل عمران:159) عزمتعلى وضع هذه السلسلة رجاء محبته ورضاه بنفع نفسي والمسلمين.

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير