تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[أبشرو يا إخوتي إسناد سبيكة ذهب]

ـ[عمرو جمال حسن أبوشاهين]ــــــــ[24 - 10 - 09, 10:47 م]ـ

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد:-

فهذه سلسلة اسناد جمعت ثلاثة من الائمة الاربعة وهم "مالك والشافعي واحمد" رحم الله الجميع ......

قال الإمام أحمد رحمه الله

حدثنا محمد بن إدريس الشافعي رحمه الله أخبرنا مالك عن نافع عن بن عم1 - رَضِيَ اللَّهُ عَنهُ - ر

أن النبي - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم َ - قال:-

لا يبع بعضكم على بيع بعض، ونهى عن بيع حبل الحبلة، ونهى عن المزابنة والمزابنة هي بيع الثمر بالتمر كيلا وبيع الكرم بالزبيب كيل ......

وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم

أخوكم أبو بسطام .......

ـ[عماد بن محمد الجنابي البغدادي]ــــــــ[25 - 10 - 09, 12:04 ص]ـ

نشكرك على هذه السلسلة ونحن نصل اليها

عن شيخنا السيد صبحي السامرائي عن السيد عبد الكريم أبي الصاعقة عن حسين بن محسن الأنصاري عن محمد بن ناصر الحازمي عن أحمد بن محمد الشوكاني عن السيد حسن بن عبد الباري الأهدل الشافعي عن وجيه الدين عبد الرحمن بن سليمان الأهدل الشافعي عن أبيه السيد سليمان الأهدل الشافعي عن السيد أحمد بن شريف مقبول الأهدل الشافعي عن أحمد بن محمد النخلي الشافعي عن عبد الله بن سعيد باشقير المكي الشافعي عن عمر بن عبد الرحيم الحسيني البصري الشافعي عن الشمس محمد الرملي الشافعي عن أبيه أحمد بن حمزة الرملي الشافعي عن زكريا الأنصاري الشافعي والشمس السخاوي الشافعي كلاهما عن الحافظ ابن حجر العسقلاني الشافعي عن الإمام العراقي الشافعي عن العلاء بن العطار الشافعي عن الإمام النووي الشافعي عن الكمال بن سلار الأربلي الشافعي عن محمد بن محمد صاحب الشامل الصغير عن عبد الغفار القزويني صاحب الحاوي عن أبي القاسم الرافعي بالسند المتقدم.

- ويروي الرافعي عن والده عن محمد بن عبد الكريم عن مالك داد القزويني عن الحسين بن الفراء البغوي عن حسين المروروذي عن والده عن أبي بكر القفال المروزي الصغير عن أبي سهل الصعلوكي عن أبي بكر محمد بن إسحاق بن خزيمة عن الربيع بن سليمان المرادي وأبي إبراهيم إسماعيل المزني عن الإمام الشافعي عن الإمام مالك عن نافع عن ابن عمر أن النبي? قال ((المتبايعان كل منهما بالخيار على صاحبه ما لم يتفرقا إلا بيع الخيار)).

(ح) ويرويه السيد صبحي عن أبي الصاعقة عن نعمان الآلوسي عن أبيه أبي الثناء عن علاء الدين الموصلي وهو يروي عن محمد بن عمر بن شرف الدين الجيلاني -عامة- عن عبد الرحمن السخراوي المقرئ عن مشايخ منهم: العشماوي عن الديري عن أحمد البشيشي عن النور الزيادي عن عميرة عن أحمد بن حجر عن زكريا عن ابن حجر العسقلاني ().

(ح) ويرويه السيد صبحي عن السيد محمد الحافظ عن سالم بن عيدروس البار عن حسين بن محمد الحبشي عن محمد بن ناصر الحازمي بالسند المتقدم.

ونرويه اعلى منه عن: عبد الرحمن الحبشي عن العيدروس عن حسين بن محمد الحبشي عن محمد بن ناصر الحازمي بالسند المتقدم.

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير