تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

ـ[بلال خنفر]ــــــــ[15 - 12 - 05, 12:37 م]ـ

السلام وعليكم ورحمة الله وبركاته شيخ محمد سلامة

نسأل الله أن يجعل أعمالكم على هذا المنتدى في ميزان حسناتكم ولا يحرمكم الأجر.

أود أن أطلب منكم طلباً لعل صدركم يتسع لهذا الطلب, لو تجمعوا موادكم القيمة المبثوثة في هذا المنتدى الطيب, وغيرها مما تجمع عندكم ... وهو من الصعب تعقبه في المنتدى.

ويكون لكم رابط في المنتدى باسمكم ... فتضعون هذه المادة.

ولكل اضافه ... يكون هناك مشاركة على نفس الرابط.

ونوجه الكلام أيضا الى الشيخ الأمين أيضاً.

فتتبع المواد يصعب على أحياناً.

أرجوا أن لا أكون قد أثقلت عليكم في هذا الطلب ... أتمنى لكم ولجميع المشايخ والاخوان في هذا المنتدى دوام الصحة وحسن الخاتمة.

والسلام عليكم

ـ[محمد خلف سلامة]ــــــــ[15 - 12 - 05, 12:59 م]ـ

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.

أخي الفاضل، كيف يتم ذلك من الناحية الفنية؟ أنا لا أخفيك الأمر، قليل الخبرة بالانترنت، وليس حولي من يعلمني ما أحتاج إليه من كثير من أسرار هذه الشبكة، فلو شرحت لنا الطريقة التي أشرت علينا بها، شكر الله لك وأحسن الله إليك.

ـ[بلال خنفر]ــــــــ[15 - 12 - 05, 01:20 م]ـ

جزاكم الله خيراً شيخ محمد أعظم لكم المثوبة

لكم الكثير من المشاركات على هذا المنتدى المبارك ... وهذه المشاركات متفرقه في الروابط.

وهذه المشاركات لو تجمع في ملف وورد ( word file) بحيث أستطيع أنا واخواني أن نستفيد منها بالشكل الصحيح ... ونتدرج في أخذ المعلومة بالشكل الصحيح.

فلو كانت مكتوبة عندكم على ملف وورد في السابق فنعمة وفضل.

واذا لم تكن فلعلكم تذهبون الى المشاركات الموجودة هنا على الشبكة ... وتقوم شيخ محمد بتظليل المقالات ثم نسخها على ملف وورد ... فتجتمع لنا مادة علمية متناسقة نستطيع من خلالها الاستفادة الاستفادة الصحيحة.

وجزاكم الله خيرا

ـ[محمد خلف سلامة]ــــــــ[15 - 12 - 05, 01:56 م]ـ

وأنت جزاك الله خيراً؛ ولكن ألا يشترط - أو ينبغي - في المواد أو المسائل التي تجمع موحدة على هيئة كتاب أو بحث أن يكون موضوعها واحداً؟

أكثر ما أنشره هنا هو مسائل مختلفة في أبوابها؛ عدا (المعجم الميسر في مصطلحات أهل الأثر)؛ وقد توقفت عن إتمام نشره لاقتراح أكثر من واحد من الأخوة أن ينشر على وورد؛ ووعدتهم بأني سأفعل إن شاء الله، ولكن لم تتح لي الفرصة أو لم يحصل النشاط لمراجعته وإكماله؛ وكذلك موضوع (قيد الفوائد)؛ وأنا - والحق يذكر - كنت أعد الكتاب الأول جاهزاً ومبيضاً؛ وهو كذلك، ولكن لما اشتركت في هذا الملتقى، ورأيت بحمد الله ما رأيته من مستويات علمية عالية ودقة متناهية كتلك التي تراها عند بعض الأخوة من أمثال الشيخ عبد الرحمن الفقيه والشيخ هشام الحلاف والشيخ العاصمي وآخرين أرجو أن يعذروني عن ترك تسميتهم لأن الأمر يطول، وكذلك ليعذرني من أسميتهم، فليس ما ذكرته مدحاً فقط، ولكنه شهادة بالحق إن شاء الله؛ هذا فضلاً عما ينقلونه من مقالات العلماء كالعلامة عبدالله السعد وغيره؛ أقول: لما رأيت ذلك كله وغيره مما يشبهه صرت أعد كتاباتي مسودات، وجعلت أقتنع بأنها كذلك وأزداد قناعة بذلك يوماً بعد يوم؛ فأنا إما أن أتوقف عن الكتابة وأتفرغ للبحث والطلب؛ وإما أن أبيض هذه المكتوبات وأنشرها شيئاً فشيئاً؛ ولا يخفى على الأخوة الدارسين والباحثين أن النشر المقارن للبحث والمواكب له يكون أنشط للنفس وأعلى للهمة من أجل المواصلة وعدم الانقطاع؛ فما أكثر المطولات التي يبدأ بها الباحث أو الكاتب ثم ينقطع بسبب التعب والسآمة وطول الوقت.

وعلى كل حال فبضاعتي في الحديث تكاد تنفد، فلا يغرنك كثرة ما نشرته في وقت قصير؛ فكلها أو أكثرها أشياء مكتوبة عندي قديماً؛ وهي توشك أن تنفد؛ ما عدا ثلاثة أو أربعة كتب؛ سأنشرها إن شاء الله عند تبييضها.

كتبت هذا ليكون بمثابة الاعتذار للأخوة الذين ربما أثقلت عليهم بمقالات مكررة أو موضوعات لا جديد فيها.

وأسأل الله المغفرة لي ولكم جميعاً.

ـ[بلال خنفر]ــــــــ[15 - 12 - 05, 02:44 م]ـ

جزاكم الله خيراً ... ونفع بكم

ـ[محمد خلف سلامة]ــــــــ[15 - 12 - 05, 07:16 م]ـ

وأنت - أخي بلال - جزاك الله خيراً ونفع بك.

ـ[محمد خلف سلامة]ــــــــ[21 - 12 - 05, 03:10 م]ـ

وانظر هذا الرابط:

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير