تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

ـ[أبو الحسن الأثري]ــــــــ[06 - 05 - 07, 06:42 ص]ـ

الجمع بين الصلاتين بدون خوف ولامطر ثابت في صحيح مسلم وغيره، والأصل أن الحديث يعمل به بغض النظر عن موقف فلان وفلان من العلماء فالعلماء بشر لايوحى اليهم، ولا ينبغي أن نقدم بين يدي الله ورسوله، فالجمع جائز بحيث لا يتخذ عادة ويكون في ضيق الحدود لأنه جاء على خلاف الأصل وهو مراعاة الأوقات والله أعلم.

هلا حررت المسألة بارك الله فيك

......

ـ[مصطفى جعفر]ــــــــ[06 - 05 - 07, 06:53 ص]ـ

السائلة تعبت من مناقشة شيعية

فالأول من هم الشيعة

الشيعة هم قوم أسس مذهبهم عبد الله بن سبأ اليهودي وهو رجل أراد النيل من الإسلام فوجد أن الإسلام لا يقهر من خارجه فتلون وأسلم لينال من الإسلام من داخله بأن يقول فيه الكفر والأباطيل.

ما هو مذهبهم باختصار

هم على مذاهب شتى خلاصة القول فيه

1 - منهم من جعل الرسالة كان آتية من الله إلى علي بن أبي طالب فأخطأ جبريل وأعطاها إلى نبي الله محمد بن عبد الله.

2 - منهم من جعل الرسالة فعلاً إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم إلا أن لعلي بن أبي طالب شيء خاصة وهو الولاية للمؤمنين خاصة ويرتفع بذلك عن أبي بكر الصديق وعمر بن الخطاب.

من أهم عقائدهم التقية وهي التي لا تستطيع أن تمسك منها شيعي إذا غلبته في المناقشة فهو ممكن ببساطة يقول غير ما يعتقد ويقول لا نعتقد هذا.

عندهم قرآن غير ما بيت أيدي الأمة ويسمونه مصحف فاطمة وفيه سورة يقولون فيها (رسول وولي)

سأتبع هذا ولكن هذا لرد سريع لوجود السائلة الآن فلعلها تنظر إلى المشاركة

وأذكر بقول الله تعالى {وَلَا يَأْتُونَكَ بِمَثَلٍ إِلَّا جِئْنَاكَ بِالْحَقِّ وَأَحْسَنَ تَفْسِيراً}

وأقول هذا وأنا من الجعافرة الطياريين (أولاد جعفر بن أبي طالب)

ـ[أبو هر النابلسي]ــــــــ[06 - 05 - 07, 07:25 ص]ـ

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد؛

نلاحظ في هذه الأيام إنكباب أغلب شباب المسلمين على غرف ومنتديات تناقش مواضيع الشيعة وغيرها. ولا أظن أن في زيارة هذه المنتديات أو الغرف شيء نخاف منه (نحن أهل السنة والجماعة) والحمد لله، فأصول عقيدتنا ثابتة راسخة وكل ما سواها عند الكثير شططه وحيوده عن طريق الحق أصبح شيئا واضحا. ولكنني سأضرب مثلا بسيط حتى لا يظن ظان أن هناك شيء نخاف منه أو نخفيه على الناس في عقيدة أهل السنة والجناعة، فنحن نعلن عقيدتنا مختصرة واضحة على المآذن كل يوم خمس مرات.

ولكن، أخي العزيز أخت العزيزة، تخيل أن أحدا خرج إلى الخارج في يوم ماطر بارد (بغض النظر عن هدفع) بثياب رقيقة، فلما أصابه المرض أخذ يندب حظه ويشكوا مرضه إلى الأطباء. وذاك مثل من يدخل تلك المنتديات وهو قليل العلم فتجد أي شبهة ولو صغرت أو كبرت تأخذ من عقله تشغل فكره (وإني لأرى الشبهة التي فرت مخ الأخت أتفه من أن ينظر عليها حتى أنها لا تعتبر شبهة). فأخي العزيز تلحف بلحاف العلم، واجعل لك مظلة من الكتاب والسنة تستظل تحتها ثم إن شئت فاخرج في المطر، مع العلم أنك لا تحتاج إلى ذلك فالسلامة أولى.

ومثل ثالث أضربه لرجل عنده (سيارة) خرج بها في يوم بارد ماطر ليساعد الناس ويوصلهم لبيوتهم سالمين، وهذه السيارة هي علم قوي يكفي به نفسه ويوصل به إحسانه لغيره، وهذا النوع هو جدير بأن يدخل إلى هذه المنتديات والغرف.

أخي/أختي العزيز/ة، إني لأربأ بك أن يصطادك الآخرون بحبل مهترئ بال لو حركت قدمك لقطعته. فإن الكلام الذي طرحته الأخت خلود ليس هو مدار الخلاف فافطن لذلك. وإنما كان من الأجدر أن تسألي الشيعة (لما تستدلون بالبخاري ومسلم وأنتم وكثير من علمائكم يكفرون البخاري ومسلم أليس هذا من الشطط؟؟)، وجوابا عن هذا التساؤل، والحقيقة المرة أنه ليس للشيعة مذهب يستدلون به أصلا، فكتبهم الحديث مهترئة بالية لا يعرف سليمها من سقيمها، فهو لا يعرف ما دينه أصلا ومن أين يقتبس دينه.

وبما أنه ليس هذا موضوع المنتدى، فسأحترم القوانين،وهناك إخوة إن شاء الله يجيبون عن هذه الأسئلة وزيادة في منتديات أخرى ...

ـ[محمود المصري]ــــــــ[06 - 05 - 07, 11:18 ص]ـ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير