تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

ـ[أشرف بن صالح العشري]ــــــــ[30 - 07 - 07, 10:32 م]ـ

رَجَاء مِن الأخوة المشرفين الأفاضل ـ جزاهم اللَّه خيراً ـ تصغير حجم الخط إلى الحجمِ الذي في أوَّل الصفحة؛ فقد حدث فيه اختلافٌ بَيِّنٌ أثناء رفعِهِ من لوحةِ الكتابة بالمنتدى إلى صفحةِ العَرْضِ.

ـ[أبو أويس المغربي]ــــــــ[26 - 01 - 08, 02:43 م]ـ

- وَقَدْ قُمْتُ مُنْذُ عَامَيْنِ بِعَمَلِ تَرْجَمَةٍ حَافِلَةٍ لِلْحَافِظِ عَبْدِ الغَنِيِّ الأَزْدِيِّ، وَفَتَشْتُ عَنْ مُصَنَّفَاتِهِ المَخْطُوْطَةِ وَالمَطْبُوْعَةِ، وَما اكْتُفِيَ بِذِكْرِهِ فِي بُطُوْنِ الكُتُبِ دُوْنَمَا أَن يَكُوْنَ لَهُ وُجُوْدٌ فِي هَذِهِ الآوِنَةُ الَّتِي نَشْهَدُهَا؛ فَلَمْ أَقِفْ لَهُ إِلاَّ عَلَى أَرْبَعَةٍ وَعِشْرِيْنَ مُصَنَّفَاً.

أحسن الله إليك.

ولعبد الغني بن سعيد رحمه الله كتاب في *غرائب حديث مالك* رحمه الله، تجد نصا عزيزا غريبا مرويا فيه في كتاب *التكملة لكتاب الصلة* لمحمد بن عبد الله القضاعي البلنسي 1/ 12، وقد ساق البلنسي سنده إلى عبد الغني.

لعلك تستدرك ذكر هذا الجزء العزيز في طبعة لاحقة من الكتاب، وفقك الله وأحسن إليك.

ـ[أشرف بن صالح العشري]ــــــــ[26 - 01 - 08, 08:26 م]ـ

وأحسن اللَّه إليكم أخي الحبيب أبي أويس المغربي. وسوف أطلع على ما أفدتم به، وجزاكم اللَّه خيراً على هذه الإفادة الطيبة .. وكنت قد بحثت في ((التكملة)) لابن الأبَّار القضاعيِّ؛ ونقلتُ عنه؛ لكن شاء اللَّه أن يخفى عني هذا الموضع، وشكراً جزيلاً لكم. وسوف أُعِدُّ قريباً بمشيئة اللَّه للطبعة الثانية بعد الاتفاق مع الناشر الأخ الحبيب عمرو عبد المنعم سليم ـ حفظه اللَّه.

ـ[أبو أويس المغربي]ــــــــ[28 - 04 - 08, 05:58 م]ـ

أحسن الله إليك.

ولعبد الغني بن سعيد رحمه الله كتاب في *الزهد والرقائق* تجد نصا عزيزا غريبا منه في كتاب *منهاج السلامة، في ميزان القيامة* ص80 - 81 لمحمد بن عبد الله القيسي رحمه الله.

ولعلك تستدرك ذكر هذا الكتاب العزيز في طبعة لاحقة من الكتاب، وفقك الله وأحسن إليك.

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير