تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

كما أن الخوارج كفّروا عصاة المسلمين بالمعاصي؛ وهؤلاء يكفرون الدعاة المخلصين والعلماء الربانيين! - في كثير من الأحيان - بمحض التوحيد والإيمان الصحيح! كما هو الحال في تكفيرهم علماء أهل السنة؛ كشيخ الإسلام ونحوه، وقتلهم للدعاة؛ كالشيخ أسامة القصاص وغيره، لاعتقادهم الصحيح في إثبات صفات الله تبارك وتعالى.

فلا شك أنهم شر في ذلك وأخبث من الخوارج ..

ومن ضلالاتهم أيضا؛ فساد اعتقادهم في الله تبارك وتعالى، فهم جهمية ضلال قي أبواب صفات الرب تبارك وتعالى، ينكرون علو الله على خلقه واستوائه على عرشه وغير ذلك مما وافقوا فيه الجهمية، كما وافقوهم أيضا في أبواب الإيمان؛ فزعموا أن الإيمان مجرد التصديق، ومعلوم قول علماء أهل السنة في الجهمية.

فجمعوا بذلك كل شر؛ وأخذوا من كل فرقة شيئا من ضلالها ونتنها، ثم أخرجوا فرقتهم الضالة هذه إلى المسلمين؛ يدعونهم ويردّونهم بها إلى هذه الشرور.

ومن غرائبهم عندنا في الأردن أنهم يأتون إلى القرى النائية فيبدؤون أول ما يبدؤون به تعليم العجائز والعوام بتلقينهم مسائل معدودة تنحصر في "أن الله في كل مكان"، و "أنه غير مستو على عرشه"، و "أن ابن تيمية وسيد قطب كافران".

هذه دعوتهم التي اشتهروا بها، يلقنونها للكبير والصغير ممن لا يعرفون عن دينهم إلا الإسم ولا من معالمه إلا الرسم، ولا يهمهم أو يلفت انتباههم ما وقع فيه أولئك العوام من جهل وانحراف وانحلال عن الدين وعراه الوثقى؛ بل هم يزيدونهم جهلا إلى جهلهم وانحرافا على انحرافهم وتحللا إلى تحللهم.

والأنظمة الطاغوتية تدعمهم وتساندهم على دعوتهم الخبيثة الهدامة هذه، حتى صار في الدولة منهم وزراء ونواب وأسسوا جمعياتهم فاستفحل شرهم ونخروا بضلالاتهم في البلاد والعباد.

فعلى علماء المسلمين ودعاتهم المخلصين أن ينشطوا في تحذير المسلمين منهم ويجتهدوا في كشف باطلهم وضلالاتهم، فهذا من الواجبات المتحتمات على الدعاة والعلماء في هذا الزمان.

أسأل الله تعالى أن يكفي المسلمين شرر هذه الفرقة الضالة المارقة، وأن يكبت رؤوسها الضالين المضلين ويرد كيدهم في نحورهم، وأن ينصر أولياءه وجنده المخلصين، ويهيء لهذه الأمة أمر رشد يعز فيه أهل الطاعة والتوحيد ويذل فيه أهل الزيغ والتنديد.

ـ[أبو معاذ الأندلسي السلفي]ــــــــ[20 - 04 - 09, 10:48 م]ـ

ردود على الأحباش

النهج السوي في الرد على الحبشي

http://abu-qatada.com/dl?i=thckpp34

إطلاق الأعنة في الكشف عن مخالفات الحبشي

http://abu-qatada.com/r?i=2o0p6fxm

المقالات السنية في كشف ضلالات الفرقة الحبشية

http://abu-qatada.com/dl?i=awz7rs3g

موسوعة أهل السنة في نقد أصول فرقة الأحباش ومن وافقهم في أصولهم

http://saaid.net/book/11/3916.rar

الحبشي شذوذه وأخطاؤه

http://saaid.net/Doat/dimashqiah/02.zip

ـ[مسدد2]ــــــــ[22 - 04 - 09, 05:33 ص]ـ

اقتباس من كلام الاخ أبي معاذ السلفي ..

((ومن غرائبهم عندنا في الأردن أنهم يأتون إلى القرى النائية فيبدؤون أول ما يبدؤون به تعليم العجائز والعوام بتلقينهم مسائل معدودة تنحصر في "أن الله في كل مكان"))

انتهى

لعله سهو؟ فإنهم يقولون بأن الله بلا مكان و يكفرون من يقول أن الله تعالى في كل مكان، إلا إن قيد بالعلم أو القدرة ..

ـ[أبو معاذ الأندلسي السلفي]ــــــــ[22 - 04 - 09, 02:25 م]ـ

اقتباس من كلام الاخ أبي معاذ السلفي ..

((ومن غرائبهم عندنا في الأردن أنهم يأتون إلى القرى النائية فيبدؤون أول ما يبدؤون به تعليم العجائز والعوام بتلقينهم مسائل معدودة تنحصر في "أن الله في كل مكان"))

انتهى

لعله سهو؟ فإنهم يقولون بأن الله بلا مكان و يكفرون من يقول أن الله تعالى في كل مكان، إلا إن قيد بالعلم أو القدرة ..

بارك الله فيك أخي على التنبيه

و الكلام هو للشيخ أبي محمد المقدسي حفظه الله فلعله قصد بذلك أنه في كل مكان بعلمه و قدرته.

و الله أعلم.

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير