تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

ـ[محمد عبدالكريم محمد]ــــــــ[04 - 05 - 07, 11:09 ص]ـ

أختي الكريمة جزاكم الله خيراً ومن علينا وعليك برؤية الله تعالى ورؤية نبيه صلى الله عليه وسلم

وهذه الأشرطة التي أشرتم إليها _ ياأخانا أبا عبد الرحمن _ بارك الله فيكم وجزاكم الله خيراً (4) استمع إليها هنا رقم (16)

http://www.tahhansite.com/pages/17.htm

ـ[شتا العربي]ــــــــ[05 - 05 - 07, 02:44 ص]ـ

موضوع طريف حقا وبه فوائد عديدة

جزاكم الله خير الجزاء

ـ[تلميذة الأصول]ــــــــ[07 - 05 - 07, 12:57 ص]ـ

الحمد لله،،وشكراً لصاحبة الموضوع،،ولاأدري كيف يخطر بالبال أن النساء لايرين ربهن؟!!!!!!!! مع أن الآية عامة،،،،اللهم لاتحرمنا من لذة النظر الى وجهك الكريمـ، والشوق الى لقائك، في غير ضراء مضرة، ولافتنة مضلة ... اللهم آمين

ـ[عبدالله الوائلي]ــــــــ[07 - 05 - 07, 04:45 ص]ـ

فائدة بسيطة:

السؤال:

لقد قرأت في كتب العقائد أن المرأة لاترى الرب يوم القيامة، أو على أقل تقدير فالمسألة خلافية، وأنا خائفة من هذا الأمر، فما ذنبي أن خلقني ربي امرأة ثم يحرمني لذة النظر إليه، وهالني الأمر عندما أخبرني أحدهم بقوله: إنك امرأة، ولايجوز أن ينظر إليك الرب، ومن ذلك الحين وأنا في قلق، وبدأت ألعن الساعة التي كنت فيها امرأة رجاء أخرجوني من حيرتي؟

جواب الشيخ عبدالعزيز بن محمد العبداللطيف:

أحاديث الرؤية تشمل المؤمنين جميعاً من الرجال والنساء، فالوعد الكريم برؤية وجه الله –تعالى- الكريم يعمّ أهل الإيمان ذكوراً وإناثاً، فليست الأنوثة مانعاً من تحقيق هذا النعيم، كما أن الذكورة ليست شرطاً في ذلك.

فعلى الأخت السائلة أن تبادر إلى أسباب هذا الوعد الكريم من الإيمان والعمل الصالح، كما أن عليها أن تحذر من التسخّط على قدر الله، واختياره الذي لايكون إلا لحكمة بالغة، قال عز وجل: ((ولا تتمنوا ما فضّل الله به بعضكم على بعض للرجال نصيب ما اكتسبوا وللنساء نصيب مما اكتسبن واسألوا الله من فضله إن الله كان بكل شيء عليماً))، فإن الخير فيما اختاره الله تعالى.

كما أن عليها أن تتجنب سبّ الأيام ولعنها؛ لأن لعن الأيام والسبّ محرم لقوله -صلى الله عليه وسلم- يقول الله تعالى: " يؤذيني ابن آدم يسب الدهر وأنا الدهر بيدي الأمر أقلّب الليل والنهار " أخرجه مسلم من حديث أبي هريرة (2246).

http://www.alabdulltif.net/index.php?option=com_ftawa&task=view&id=15777

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير