تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

ـ[خالد الأنصاري]ــــــــ[01 - 03 - 05, 01:22 ص]ـ

-1 - أخي خالد وفقك الله

كنت في مشاركة سابقة ألمحت الى أنه لا داعي لافراد أحمد الغماري برد خاص واليوم أقول لك اخي الكريم أتم عملك القيم هذا لفضح هذا المبتدع فان له أنصارا كثر.وقدعلمت أن احد المغاربة يفرد كتابا في الانتصار للغماري والرد على كل ما أثير حوله.

والكتاب قراه المدعو عبد الله التليدي وأقره وشجع على طبعه.

والكتاب فيما بلغني من بعض مريديه قيد الطبع ان لم يكن طبع فعلا. وصاحبه مولع بالغماري ولع أبي غدة بالكوثري. وهو الذي حقق كتاب ليس كذلك في الاستدراك على الحفاظ.

هذا الرجل هو عدنان زُهار , وقد دعونا له وعليه , فأسأل الله أن تصيبه إحدى الدعوتين.

وأما عن كتابه الكاسد هذا: فهو أشبه ما يكون بولوغ الكلب , فالمبتدع مثله كمثل الكلب؛ قال الله تعالى: {ولو شئنا لرفعناه بها ولكنه أخلد إلى الأرض واتبع هواه فمثله كمثل الكلب إن تحمل عليه يلهث أو تتركه يلهث ذلك مثل القوم الذين كذبوا بآياتنا فاقصص القصص لعلهم يتفكرون} [الأعراف: 176].

وابشر أخي في الله , فإني سأواصل بإذن الله تعالى ولن يضيرني هذا الكرفطي المبتدع , ولا نديمه الهالك , وأبشرك أخي بأني بصدد الرد أيضاً على الكِرفطي (التليدي ـ زوراً) , وأسأل الله أن يعينني عليهم , فأنا بصدد جمع كتبه وقد تحصل لدي منها الكثير؛ إلا أنه ينقصني بعض الكتب لم أتحصل عليها بعد.

فادعوا لأخيكم.

كتبه محبكم / خالد الأنصاري.

ـ[خالد السباعي]ــــــــ[01 - 03 - 05, 08:29 م]ـ

بل تركة الشيخ التليدي يجمع مؤلفا في تراجم ءال بيت الغماري

ـ[النصري]ــــــــ[01 - 03 - 05, 11:35 م]ـ

وهكذا فلتكن النصرة لدين الله عز وجل حقيقة وانتسابا، فرفع الله قدرك ودافع عنك كما دافعت عن دينه، وأرجو من أخي المحب الإسراع في إخراج هذه الطوام في مصنف مستقل ليعم نفعه أكثر وتكون كما أشار بعض الاخوة مرتبة حسب الأبواب ليسهل الوصول إليها،

وتقبل أخي سلامي وتقديري لجهودكم الطيبة.

ـ[خالد الأنصاري]ــــــــ[28 - 03 - 05, 04:11 م]ـ

ذكر الغماري في " جؤنته " ج1: ل 132:

135ـ طريفة

تاريخ بغداد من أنفس كتب الحديث والتاريخ وتراجم العلماء , وقد كان الناس يشدّون الرحلة لسماعه من المغرب إلى المشرق , ومن أقصى بلاد الأندلس إلى العراق.

فلما أكرم الله هذه الأمة بطبعه؛ قامت مشيخة الأزهر تُعارض في طبعه , وأوقفته مدة , لأنه نقل في ترجمة أبي حنيفة , كلام أئمة السلف فيه بالأسانيد الصحيحة عنهم , فتعب أهل العلم والفضل تعباً عظيماً حتى أقنعوا البهائم بأنه لاضرر في طبعه , وما أذنوا في ذلك حتى التزم طابعه بإعادة طبع المجلد الثالث عشر الذي فيه ترجمة أبي حنيفة , ويطبع معه بأسفل كل صحيفة الرد على الخطيب؛ ثم لما طبع مدحته كثيراً للشيخ يوسف الدجوي رحمه الله , فاشترى منه نسخة؛ ثم بعد أيام قال لي: إني أحب أن أبادل بالتاريخ فأدفعه لكتبي وآخذ بدله كتاباً آخر لأني لم أجد فيه فائدة!!

فنهيته عن ذلك , فأظهر لي الموافقة؛ ثم بعد ذلك أخبرني بعض المترددين إليه أنه أخرجه وأخذ به كتاباً آخر لاأدري ماهو الآن ..... فلولا أن الرجل كان من الأفاضل أخلاقاً وديناً؛ لقلت من أجل فعله هذا أنه والحيوان سواء , لكن من أضاع عمره في التقليد وحواشي المتأخرين لا يستغرب منه هذا , ولله در القائل:

لافرق بين مقلد وبهيمة

نقله / خالد الأنصاري.

ـ[السلاوي]ــــــــ[29 - 03 - 05, 03:05 ص]ـ

الأخ خالد الأنصاري هل النقول التي نقلتها من كشف الأستار المسبلة نقلتها بواسطة كتاب تنبيه القاري لأباطيل أحمد بن الصديق الغماري، أم نقلتها مباشرة من الكتاب. وسامحني بارك الله فيك. وجزاك الله خيرا على فضحك للمبطلين.

ـ[خالد الأنصاري]ــــــــ[29 - 03 - 05, 05:35 ص]ـ

الأخ خالد الأنصاري هل النقول التي نقلتها من كشف الأستار المسبلة نقلتها بواسطة كتاب تنبيه القاري لأباطيل أحمد بن الصديق الغماري، أم نقلتها مباشرة من الكتاب. وسامحني بارك الله فيك. وجزاك الله خيرا على فضحك للمبطلين.

الأخ السلاوي وفقه الله تعالى , بالنسبة لكتاب " كشف الأستار المسبلة " , فقد حصلت على قطعة منه مطبوعة , والأخ الذي صور لي الكتاب لم يصوره كاملاً , وقد أخبرني الشيخ الفاضل خالد السباعي الطنجي حفظه الله تعالى بأنه يوجد لديه صورة عنه , وكذلك كتاب " تنبيه القاري " , فقد اطلعت عليه مؤخراً , وهو كتاب نفيس جداً جداً.

كتبه محبكم / خالد الأنصاري.

ـ[المقدادي]ــــــــ[24 - 09 - 05, 11:27 م]ـ

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

شيخنا خالد الانصاري - حفظه الله -

هل الغماري سلفي العقيدة فعلا؟ و اذا كان كذلك فلماذا لم يحاربه الاشاعرة؟؟؟

ـ[الوبيري]ــــــــ[20 - 10 - 05, 07:50 م]ـ

شيخنا الشيخ خالد الأنصاري،،،

جزاكم الله خيراً على هذه الدرر المكنونة.

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير