تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[تاريخ نجمة إسرائيل.]

ـ[المسيطير]ــــــــ[10 - 02 - 05, 08:27 م]ـ

منقول: طلبا لإفادات الفضلاء:

يقول الدكتور عبدالوهاب المسيري عن نجمة اسرائيل: هي عبارة عبرية معناها الحرفى (درع داود) ( Magen David) وقد استخدم الاصطلاح في البداية للاشارة الى الخالق! ثم استخدمت بعد ذلك للاشارة الى النجمة السداسية.

تاريخ النجمة

يُذكر بانها ظهرت "نجمة داود" إلى الوجود لأول مرة عام 1648 م وحكايتها بدأت في مدينة براغ التي كانت في ذلك الوقت جزءاً من الإمبراطورية النمساوية وعندما تعرضت براغ لهجوم من قبل جيش السويد، كان هناك من بين المجموعات العرقية المتعددة والتي تولت الدفاع عن المدينة، مجموعة من اليهود، فأقترح إمبراطور النمسا آنذاك، فرديناند الثالث أن يكون لكل مجموعة من تلك المجموعات راية تحملها وذلك للتمييز بينها وبين فلول القوات الغازية التي تحصنت في المدينة وبدأت بشن حرب عصابات، وعلى إثر ذلك الإقتراح، قام أحد القساوسة اليسوعيين بأخذ أول حرف من حروف "داود" وهو حرف الدال باللاتينية والذي هو على شكل مثلث وكتبه مرة بصورة صحيحة وأخرى مقلوبة ومن ثم أدخل الحرفين ببعضهما البعض وبهذا حصل على الشكل الذي نعرفه اليوم تحت إسم "نجمة داود" وأخيراً قام ذلك القسيس برسم النجمة على الراية وعرضها على الإمبراطور فوافق على أن تكون شعاراً لمجموعة اليهود المدافعين عن مدينة براغ ويبدو أن الفكرة أعجبت الجالية اليهودية هناك فاتخذت من نجمة القسيس رمزاً دينياً لها وهكذا بدأ مشوار الخداع فيما يتعلق بنجمة داود وأصلها.

وتزيد الدراسات كشفاً لذلك الموضوع، اذ انه قد عثر في كتابات أثرية أن الهنود كانوا يستخدمون الشكل السداسي (قبل اليهود بقرون طويلة) كرمز للوقاية من الامراض!!

واذا تصفحنا أوراق التاريخ نتوقف عند القرن السادس عشر حين استخدمت النجمة كشعار لليهود!!، أما في القرن التاسع عشر فقد ظهرت النجمة على درع عائلة (روتشيلد) عندما رفعه الامبراطور لرتبة النبلاء، ثم اتخذتها الصهيونية شعارا لها في عام 1897م في (بازل) بسويسرا كرمز للحركة الصهيونية في المؤتمر الصهيوني الأول، ومنذ عام 1948م ظهرت النجمة السداسية على العلم الرسمي للكيان الصهيوني ..

التلمود والنجمة

كتابهم المزعوم الملغوم والذي وضوعوه بايديهم ويعتبر مقدساً اكثر من التوراه .. لم يُشر لامن قريب ولابعيد الى تلك النجمه ونسبها الى داود او غيره ليضع استفهاماً كبيرا على رؤوس العقلاء؟؟؟ وكل من اراد ان يتجول بتاريخهم المشرد ووثائقهم المزوره لن يجد شيئاً عن تلك النجمه ونسبها الى نبي الله داود ..

فنستنتج: إن الأبحاث أثبتت أن (النجمة) لم تكن رمزا يهوديا في الأصل بأي شكل من الأشكال، وليس لها أى أصول يهودية في ديانة اليهود القدامى .. فهي اضافه من عندهم والصاقها بنبي الله داود عليه السلام بمُمارساتهم التى لايتقبلها الانسان وكيف لا وهم اصلاً قتلة الانبياء ..

ارجوا ان اكون وفقت بإختياري .. متمنياً من الاخوان نشر هذه الظاهره بالطريقه المناسبه لهم ..

ولمن اراد المزيد

@ موسوعة المفاهيم والمصطلحات الصهيونية- الدكتور عبدالوهاب المسيرى- ص 395 - مركز الدراسات السياسية والاستراتيجية- الأهرام- القاهرة- 1975م

http://alsaha2.fares.net/[email protected]@.1dd6e908

ـ[ Abou Anes] ــــــــ[10 - 02 - 05, 09:55 م]ـ

شكرا لك أخي على هذه المعلومة الجميلة.

ـ[الحارثي]ــــــــ[11 - 02 - 05, 05:59 م]ـ

جزاك الله خيراً .. وهذا الذي نقلته يمنع أيضاً من أن نقول: "نجمة (إسرائيل) "، فلا يجوز أن تنسب إلى أي من النبيين الكريمين: إسرائيل وداوود! وجزاكم الله خيراً.

وبهذه المناسبة فإنني أنبه إلى خطا شاع بيننا وهو تسمية أرض فلسطين باسم (إسرائيل)! وقد نبه بعض طلبة العلم على خطورة ذلك! كما نبهوا إلى خطأ من يسب إسرائيل! وهو نبي! ويريد دولة يهود!

وبهذه المناسبة أيضاً -وأرجو أن تسامحني على الاستطراد- أنبه إلى خطأ خطير يقع فيه البعض، وأصبحت وسائل الإعلام تروج له، وهو خطوة من خطوات الشيطان وأعوانه من شياطين الإنس لينسونا ديننا ويوجهونا غير الوجهة التي وجهنا إليها، وهو زعمهم وتركيزهم على التفرقة بين (اليهودية) و (الصهيونية)! كما ركز ذلك أحدهم! وهو مشهور معروف يظهر كل أسبوع على قناة (فضائحية)! مهمتها إثارة الشغب والتفريق بين المسلمين!

فاليهود هم اليهود -مهما اختلفت مسمياتهم- وهم -على اختلاف مذاهبهم- يجمعهم وصف الله تعالى لهم بأنهم: (أشد الناس عداوة للذين آمنوا) صدق الله وكذب المتقولون!

ـ[المستشرق موراني]ــــــــ[11 - 02 - 05, 07:16 م]ـ

3) يختص (ملتقى أهل الحديث) بالموضوعات والبحوث المتعلقة بالعلوم الشرعية البحتة، كالعقيدة وعلوم القرآن والسنة وغيرها مما يهمّ طلبة العلم. أمّا الموضوعات السياسيّة والإخبارية فلها منتدياتها المختصّة، ونأمل من الإخوة عدم طرحها هنا مطلقاً.

لتنبيه فقط

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير