تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

ـ[أبو عبد الباري]ــــــــ[16 - 11 - 05, 05:47 م]ـ

جزيت خيرا

ـ[أبو فهر السلفي]ــــــــ[17 - 11 - 05, 01:12 ص]ـ

وهذه من أخينا أبي ريان الطائفي لما علم برد!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! سعيد فودة على التدمرية:

خدعوكم يا مساكين!!!.

توفي شيخ الإسلام العلم الهُمام فارس المعقول والمنقول: أحمد بن عبدالحليم ابن تيمية الحراني الدمشقي عام (728هـ) أي بالحسبة الرياضية الرقمية: 1426 - 728 = 698!!!، فله اليوم ثمان وتسعين وستمائة سنة!!!.

انقطعت علائق الجهمية المعطلة، والأشعرية المؤولة!!: 698 سنة، وهم في غمرةٍ وسكرة، يتدافعون أيهم يجرؤ على " القاعدة التدمرية " وما تقدم منهم أحد!!!، فكم كانوا عقلاء!!!، حيث علموا بأنها تدمر كل شيٍ بإذن ربها، فلم يجرؤ واحدٌ منهم على المساس بها أو تأليف ردًّ عليها!!، ولكن النار لا تعقب إلا الرماد!!، فذهب أولئك بإحجامهم، وما علموا أنه سيأتي بعدهم مجنون متهور! كـ:

سعيد فودة!! حتى يفرد كتابٌ في نقض!!! " القاعدة التدمرية!!! ".

فهات ما سيقول حتى نضحك على عقله العقول!، ويلتفت إليه الناس ويروا كيف أنه مهبولٌ مسطول!، إذ رام أن يهدم الجبل بقرنه الهزيل، وأن يخرق القتاد بأصبعه العليل!!، فجاء إلى حتفه بأنفه، وحفر قبره بظفره، وجهز مأوي جيفته ورمسه!، ورفس نفسه بنفسه، فخر على أم رأسه صريعاً مجندلا!!.

يا لها من أعاجيب الزمان، وغرائب المضحكات في زمن الأحزان!:

سعيد فودة!! يطاول شيخ الإسلام ابن تيمية؟!.

سعيد فودة!!!! يرد على كتاب " التدمرية "؟!.

سعيد فودة!!! حاوية الجهل والهوى يصارع مذهب أئمة السنة: الصحابة، والتابعين، وتابعيهم بإحسان إلى يوم الدين؟!.

سعيد ألا لا أسعد الله يومه::::: ولا زال في بحر الغواية ثاويا

ترد على الشيخ الإمام فإنها::::: لمضحكةٌ منك النساء البواكيا

أغرك يا مهبول في [النت] صفحة!!!:::: فتنبح من همط المقالةِ عاويا

فطار بك [المثبور] يا فدم فرحةً::::: وقد بتّ من كل المكارم خاويا

فزد أيها المخبول في الغي إنما:::: تهاجم يا ضبعُ الأسودَ الضواريا

فإني لعمر الله جهزتُ عدتي:::: لغزوك قربانا لربيَ ناويا

وحصّنتُ بالوحيين نفسيَ بعدما:::: لجأتُ إلى المولى منيباً وداعيا

فإن كنتَ مجنونا فطبك مهنتي::::: سآتيك جلاّداً وآتيك كاويا

لعل هذا يكفي، وفي القريحة بقية!!.

فأكمل همط فودة، يا مثبور = الحسني!!!!.

فإن كنتَ مجنونا فطبك مهنتي:: سآتيك جلاّداً وآتيك كاويا

المنصور بربه

أبو ريان الطائفي

كان الله في عونه ونصرته

ـ[عبدالله السيباني]ــــــــ[19 - 11 - 05, 02:49 ص]ـ

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ الفاضل أبو فهر وجميع الأخوة طلاب العلم حفظكم الله ورعاكم

السلام عليكم

لقد سررت جدا بالإطلاع على هذه المدارسة القيمة والمفيدة وهي والله لتشحذ الهمم وتقوي العزائم للأطلاع على أكبر قدر من الكتب والفوائد العلمية، وللأسف الشديد كنت اتمنى لو أشارك معكم في مدارسة كتاب (التدمرية) لشيخ الإسلام ولكني علمت بالخبر متأخراً وفي الوقت الضائع كما يقال ولكن ممكن أشارككم في المدارسة الثانية إن شاء الله تعالى ولكن يا حبذا لو تخبروني بموعدها القادم، وأحب أن أخبركم بأن فكرة المدارسة ولدت عندي فكرة أخرى أو أضافت مقترح لها يكون أكثر فائدة حسب علمي ممكن أعرضه عليكم لأخذ رأيكم حوله والمقترح هو: بما أنكم بدأتم بكتاب شيخ الإسلام فلماذا لا نجعل المدارسة مقتصرة على كتب شيخ الإسلام التي كتبها في العقيدة فقط فنتدارس كل ما كتبه في أبواب العقيدة المختلفة ونضيف عند دراستها كل ما بلغه علم كل واحد منا عن ما كتب من شروح أو مختصرات أو تعليقات أو تسجيلات حول كل كتاب مع إضافة الرسائل العلمية الجامعية حول ما كتب عن ابن تيمية في العقيدة والسبب الذي دفعني إلى طرح هذا لمقترح هو:

1. أن كتابات شيخ الإسلام في العقيدة كتابات شاملة وعامة شملت جل مباحث وأبواب العقيدة من تأصيل لعقيدة أهل السنة إلى الرد على المخالفين فيها والمناقشات العلمية لمذاهب الفرق والطوائف المختلفة.

2. أن كتاباته تعرض العقيدة الصافية والنقية لعقيدة أهل السنة والجماعة بعيدا عن الإفراط والتفريط والغلو. فابن تيمية يعتبر هو الوحيد الذي عرض لعقيدة اهل السنة بشيء من التفصيل والتوضيح وقعّد قواعدها وأسس أركانها وفصل مباحثها وهذا لا تجده عند غيره من أئمة أهل السنة رحمهم الله.

3. أن ما كتب عن عقيدة أهل السنة بعد ابن تيمية يعد عالة وشروح واختصارات وتهذيب وتعليقات وتفصيلات لما كتبه شيخ الإسلام من قبل.

4. نستطيع من خلال هذه المدارسة جمع أكبر قدر ممكن من كتب ابن تيمية في العقيدة وكذلك جمع كل ما كتب عنها من شروح ودراسات علمية.

هذا ما أقترحه وأطلب رأيكم فيه وخصوصا أن هذا المقترح يعتبر مشروعا عزمت على القيام به في الأيام القادمة ورأيت أن من الأنسب أن تساعدوني فيه تفيدوني بأرائكم ومقترحاتكم المفيدة وأنا منتظر ردكم ومقترحاتكم ولكم جزيل الشكر والتقدير والسلام عليكم.

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير