تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

ـ[عبدالرحمن الفقيه]ــــــــ[27 - 08 - 06, 01:45 ص]ـ

وهناك كتاب جديد سيصدر بإذن الله تعالى بعنوان (الرد الشامل على عمر كامل) فيه بيان ضلالات عمر كامل وانحرافه عن العقيدة، وسينشر في الملتقى بإذن الله تعالى.

ـ[عبدالرحمن الفقيه]ــــــــ[27 - 08 - 06, 01:47 ص]ـ

وهنا كتاب مهم في الرد على كثير من شبهات وترهات الحميري التي نسبها للسلف في التأويل

اتحاف أهل الفضل والإنصاف بنقض كتاب ابن الجوزي دفع شبه الشبه وتعليقات السقاف

المؤلف سليمان بن ناصر العلوان

http://saaid.net/book/open.php?cat=88&book=2433

ـ[أبوالوليد السلفي]ــــــــ[05 - 09 - 06, 06:22 م]ـ

سبحان الله العظيم , لطالما سمعتُ و قرأتُ عن انتحال أهل الأهواء و أصحاب البدع الكذب على الأئمة و نسبتهم إليهم و هم منهم براء براءة الذئب من دم ابن يعقوب ..

فالأخ الحميري _ هداه الله إلى الحق و رده مرداً جميلاً - صرح في أول مقاله بأنه ليس بأشعري و لا ماتريدي و لكنه على مذهب أهل الحديث!!! دعوى منه في صحتها عندي نظر لما تجمع عندي من القرائن من خلال مقاله.

و على الرغم من أنه راح ينسب إلى الأشعرية و الماتريدية كل من جاء بباله سواءاً عليه خبر عقيدتهم أم لا و لكنه راح ينسبهم بدون تثبت. و مع أن الأصل في مثل هذه الحالات أن نطلب منه أن يثبت عقيدة من نسبهم إلى الأشعري و الماتريدي. و لكن سنتجوز عن هذا لأن الكذب و البهتان فيه ظاهر. و لكن من يتأمل في الأسماء التي ساقها سيلحظ حتماً جهل الكاتب و قلة فهمه لعقائد السلف فاستوقفتني بضعة أسماء لم أكن أحسب أنه سيأتي يوم و تنسب فيه للأشاعرة. و ذكرتني بحال الحافظ ابن عبد الهادي لكا أراد أحد الفقهاء مدحه فقال إنه أشعري العقيدة , فلما استفسر منه عن ذلك قال إنما ينسب مليح العقيدة إلى الأشعري!!!

فالكاتب _ هداه الله _ لا أعلم كيف زج باسم الحافظ المزي في وسط الأشعرية!!!!! و لا حتى الخطيب البغدادي الذي سطر رسالة الكلام على الصفات فأجاد فيها و صرح بسلفية معتقده!!! غير كثير من الأئمة الذين ذموا الأشاعرة باسمهم و إن كانوا وقعوا في الزلات و إن كانوا في الجملة على اعتقاد السلف كالحافظ ابن حجر و الشاطبي و النووي و غيرهم الكثير ممن نسبهم الأخ إلى الأشعري و إن لم يوافقوا الأشعري إلا في مسألة واحدة!!!

أسأل الله العظيم أن يزيل الغشاوة من أعين القوم. و أن يهتدوا بما هُديت به الأمة في قرونها الفضلى وقت أن كانت العقيدة تؤخذ من الكتاب و السنة و ليس من علم الكلام اليوناني الذي أهلك أهله و لم يورثهم إلا الشك.

ـ[محب البويحياوي]ــــــــ[05 - 09 - 06, 09:15 م]ـ

من الأشاعرة من يقول بأن الإبانة معبوث فيها!

يعني بعض الكلام في الكتاب منسوب إلى أبو الحسن الأشعري رحمه الله زورا!

وأنه لم يقله، وأن هناك من عبث في الكتاب.

هي مجازفات لأشاعرة اليوم كالحافظ الكوثري و تلميذه العلامة ابو غدة بعد ان كان يتهيب القول بها أشاعرة الأمس فالابانة مشكوك فيها و مزورة لكون مخطوطة واحدة في الهند لم يتبث فيها ما ثبت في باقي المخطوطات المتوافرة من كلام الأشعري في العلو و خلق أفعال العباد من وضع الحنابلة لوجود مجهول في سند الكتاب ووووو هكذا حتى فتحوا الباب للحداثيين لانكار صحة كل الكتب المتواترة

و الله يصلح حالنا و مآلنا

ـ[أبو الفتح محمد]ــــــــ[07 - 09 - 06, 12:17 ص]ـ

يجب على الاخوة التحذير من أى مذهب يخالف أهل السنة ولايجوز التمييع فى ذلك وكيف ينقل بعض الاخوة عن هذا القرضاوى الذى يريد أن يجنى على هذا الدين بفتاويه الضالة ووالله كدت أصعق عندما سمعت كلامه فى مدح البابا شنودة الكافر والترحم عليه

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير