تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

ـ[عبدالله الخليفي المنتفجي]ــــــــ[03 - 09 - 06, 09:17 م]ـ

لا حول ولا قوة إلا بالله

ـ[علي الفضلي]ــــــــ[03 - 09 - 06, 10:36 م]ـ

إنا لله وإنا إليه راجعون، هذا الخبيث الفودة معروف بحربه للسلفية في الأردن، وهو من تلاميذ الجهمي السخاف عامله الله بما يستحق، وقد جمعني لقاء عابر مع المدعو فودة الأشعري المغتر بنفسه، وهو شبه حليق ومبنطل ببنطال ضيق، وكما ذكر أخونا كان يهزأ بسيده شيخ الإسلام لأنه هو الذي دك أصولهم من القواعد، وكان لقائي بهذا المنحرف في مكتبة اسمها " دنديس " في عمان والقائم عليها أشعري عامي، ودار بيني وبينه نقاش حول رميه لشيخ الإسلام ابن تيمية بما سرده أخونا أعلاه، وكان في مناقشته مغرورا جدا، وقال عن نفسه: " أنا عالم "!! فقلت له في وقتها: " قد جاء عن بعض السلف أن من قال عن نفسه إنه عالم فقد جهل"، وتبين لي من خلال مناقشته أنه ملبس جاهل، والله المستعان.

جزاك الله خيرا أخي الحضرمي.

ـ[أحمد محمد قنبر]ــــــــ[03 - 09 - 06, 11:06 م]ـ

لا حول ولا قوة الا بالله

الاخوة الاعزاء

جزاكم الله خيرا هل من سبيل الى عدم بث الفرقة في صفوف المسلمين ومحاولة استيعاب الطرف الأخر واقناعه بالحق فما كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يكيل لمن خالفة بما كاله الأخ الفضلي

ولكم في رسول الله اسوة حسنة

ـ[الأشقر]ــــــــ[03 - 09 - 06, 11:39 م]ـ

3. كلمة هادئة في البدعة القاها الصوفي النقشبندي عمر عبدالله كامل وانتصر فيها لتقسيم البدعة إلى حسنة وسيئة والرد على من أنكر ذلك.

4. كلمة هادئة في بيان خطأ التقسيم الثلاثي للتوحيد ألقاها أيضا عمر كامل وانتقد فيها تقسيم التوحيد إلى ثلاثة الاقسام المعروفة للتوحيد وقال أن من قال بهذا هو ابن تيمية ولم يعرف من قبل واتهم ابن تيمية بأنه يقول أن مشركي العرب موحدين توحيد الربوبية وأن هذا التقسيم أدى إلى تكفير المسلمين واستباحة دمهم عندما وقعوا في التوسل والاستغاثة وغيرها.

هذه الأوراق التي طرحت في الندوة ونوقشت من قبل المحاضرين، وأنبه هنا إلى هناك بعض الأوراق وزعت على الحاضرين ولم تناقش وبعضها ترجمت للغة الماليزية ومنها:

1. مقدمات في نقض قواعد التشبيه أعدها عمر كامل ولكنها لم تناقش في الندوة ودعا فيها إلى التأويل والتفويض للصفات والرد على من أثبتها ووصفهم بالمجسمة والمشبهة كابن تيمية.

2. الحياة البرزخية أعدها عمر كامل وتكلم فيها عن حياة الأنبياء والشهداء في قبورهم.

تبدو الندوة مرتبة من قِبل هذا المدعو عمر عبد الله كامل وإلا بماذا نفسِّر كثرة البحوث التي قدّمها، وعمومًا الرجل معروف عندنا في السعودية وقد ردّ عليه علماء السنة في كثير من شطحاته وخرافاته.

3. الأشعرية ضرورة ومنهج واستمرار أعدها فاروق حمادة استاذ السنة وعلومها بجامعة محمد الخامس بالمغرب، نصر فيها مذهبه في الصفات.

وأما بالنسبة لـ فاروق حمادة، فأهدي مشاركته في الندوة المذكورة لمن نافح عنه في هذا الموضوع: من لي بأسماء ومواطن شيوخ المغرب السلفيون؟

على هذا الرابط http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=28460&page=2&highlight=%DD%C7%D1%E6%DE+%CD%E3%C7%CF%C9 لعل الذين نافحوا عنه يتبصروا بحاله ويعلموا موقفه من عقيدة السلف الصالح.

ـ[المقدادي]ــــــــ[04 - 09 - 06, 12:32 ص]ـ

هذه بداية سلسلة من المحاولات اليائسة التي ينتهجها هؤلاء لترويج عقيدتهم السقيمة في انحاء العالم

و يجب تفعيل الدور الاعلامي لمشايخ السنة و طلبتها في القنوات الفضائية و الندوات و المحاضرات العمومية في انحاء العالم كشفاً لتلبيس هؤلاء المبتدعة على الناس , و تحذيرا لهم منهم

اما المدعو عمر كامل فقد ذكر الشيخ عبدالرحمن الفقيه في مشاركة سابقة ان كتابا سيصدر فيه بيان لضلالات هذا الرجل

وهناك كتاب جديد سيصدر بإذن الله تعالى بعنوان (الرد الشامل على عمر كامل) فيه بيان ضلالات عمر كامل وانحرافه عن العقيدة، وسينشر في الملتقى بإذن الله تعالى.

ـ[المقدادي]ــــــــ[04 - 09 - 06, 12:47 ص]ـ

لا حول ولا قوة الا بالله

الاخوة الاعزاء

جزاكم الله خيرا هل من سبيل الى عدم بث الفرقة في صفوف المسلمين ومحاولة استيعاب الطرف الأخر واقناعه بالحق فما كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يكيل لمن خالفة بما كاله الأخ الفضلي

ولكم في رسول الله اسوة حسنة

اخي الكريم

هؤلاء هم من يبث الفرقة في الامة الاسلامية , فما الحل فيمن يريد نشر عقيدة فلسفية بالية كعقيدة ان الله لا داخل العالم و لا خارجه و لا منفصل و لا متصل ... الخ التي يناطح و يوالي و يعادي عليها المدعو سعيد فودة و اعوانه في سبيل نشرها بكل ما اوتي من قوة رغم اعتراف اكابر علماء الاشعرية كالغزالي بأن: (إثبات موجود في الاعتقاد على ما ذكرناه - اي: لا هو داخل العالم ولا خارجه ولا متصل ولا منفصل - من المبالغة في التنزيه شديد جداً بل لا يقبله واحد من الألف لا سيما الأمة الأمية)) إلجام العوام عن علم الكلام ص56 - 57

فإذا كان هذا ما نص عليه احد اساطين الاشعرية في عدم قبول واحد من الألف من الامة بهذا الاعتقاد , فما بال المدعو فودة يريد نشره و يوالي و يعادي عليه؟؟ و لمَ يريد تفرقة الامة بهذه الاعتقادات الفلسفية الالحادية؟؟؟ ألم يكفه كلام الله تعالى و كلام نبيه صلى الله عليه و سلم؟؟؟

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير