تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

خامسا: وأما اتهامه لأم المؤمنين بأنها سَاعَدت على قتل علي حيث قال:

((فساعدت بني أمية سواء قصدت أم لم تقصد وساعدت على قتل علي سواء علمت أم لم تعلم)) اهـ والجواب عن هذه الفرية المفضوحة ـ فضح الله مفتريها ــ أن يقال: هل أم المؤمنين تآمرت مع الخوارج ضد علي؟ والذين هم بالأساس شيعة علي الذين خرجوا عليه ودبروا لقتله على يد ابن ملجم. سبحانك هذا بهتان عظيم.

سادسا: وأما دَعواه بأن هناك عداوة بين عائشة وعلي رضي الله عنهما وأنها غضبت وولولت لما جاءها الخبر بولايته ـ على حد تعبيره القبيح ـ فيرد عليه بهذه الصفعة: فالصديقة كانت تنكر وجود أية عداوة بينها وبين أمير المؤمنين علي وكانت تقول إثر موقعة الجمل: ((والله ما كان بيني وبين علي في القديم إلا ما يكون بين المرأة وأحمائها، وإنه عندي على معتبتي من الأخيار)) فأجابها رضي الله عنه أمام الناس ـ وهو الصادق فيما يقول ـ يا أيها الناس صدقت والله وبَرَّت ما كان بيني وبينها إلا ذلك وإنها لزوجة نبيكم في الدنيا والآخرة)) (تاريخ الطبري 5/ 225).

ومما يكبت خصوم الصحابة: ما رواه ابن أبي شيبة في روايته الطويلة أن الأحنف ابن قيس استشار طلحة والزبير وعائشة رضي الله عنهم فيمن يبايع بعد عثمان؟ فكلهم قال ((نأمرك بعلي)) قال: وترضونه لي؟ قال: نعم. قال الأحنف: فمررت على علي بالمدينة فبايعته ثم رجعت البصرة ولا أرى إلا أن الأمر قد استقام .. )) وصحح الحافظ ابن حجر هذه الرواية في فتح الباري (13/ 29).

وللمزيد للكلام على وقعة الجمل يراجع: العواصم من القواصم لابن العربي، وفتح الباري لابن حجر والصواعق المحرقة لابن حجر الهيتمي.

وتبقى كلمة: عندما تعرض رئيس تحرير صحيفة الفجر العام الماضي للكلام على بعض معتقدات الأقباط مقارنة بعقائد المتصوفة قامت الدنيا ولم تقعد وقدموا فيه بلاغا للنائب العام ولم يرضوا إلا باعتذار واضح وصريح فكتبه صاغرا ولم يتردد!!. وهنا نقول: لماذا يستأسد عادل حمودة على المشايخ والمحجبات ولا هَمَّ له إلا نشر صحافة الإثارة وأسرار البيوت، وتلفيق التهم والأكاذيب التي وصلت لأمنا عائشة رضي الله عنها. لانريد منه اعتذارا وإنما الله تعالى ينتقم ـ بحوله وجبروته ـ لزوجة نبيه في الدنيا والآخرة والله الموعد وهو حسبنا ونعم الوكيل.

أبو محمد أشرف

ـ[أبو مجاهد الشهري]ــــــــ[14 - 06 - 07, 06:16 م]ـ

جزاك الله خيراً أخي أطلعتنا على جهود الدين الرافضي فضحهم الله

ولعلهم منذ فترة يعملون على دخول التشيع لمصر لا وفقهم الله

ـ[محمد عبدالكريم محمد]ــــــــ[14 - 06 - 07, 06:30 م]ـ

جزاكم الله خيراً يا شيخ أشرف وأسأل الله العلي القدير أن يجعل لك من كلمة (أشرف) نصيباً فأسأله سبحانه أن يجعل لك شرفاً بالنظر إلى وجهه الكريم وأن يشرفك بصحبة النبي الأمين الذي تدافع عن دينه وتذب عن عرضه اللهم اجعل له لسان صدق في الآخرين. وفي مصر المحروسة شيخ كريم اسمه أشرف عبد المقصود بارك الله فيكما (أو فيك إن كنت هو) وأكثر الله تعالى من أمثال (ك) ما

ـ[منصور الكعبي]ــــــــ[15 - 06 - 07, 11:36 ص]ـ

بارك الله فيك يا شيخ أشرف عبد المقصود، وحمى الله بلاد المسلمين من التطاول على الصحابة رضي الله عنهم.

وما كنا نظن أن بمر بلد الأزهر فيه أمثال هؤلاء الجهلة المعتدين على الصحابة.

ـ[أبوعبدالرحمن الحسيني]ــــــــ[23 - 07 - 07, 01:08 م]ـ

بارك الله فيك يا شيخ أشرف

وأرجو منك أن تعيد سلسلة الشيعة في مسجد الإمام عباد الرحمن مع التوسع في بيان خططهم المعاصرة قاتلهم الله

حاتم بن حسن الحسيني

ـ[أبوعبدالرحمن الحسيني]ــــــــ[23 - 07 - 07, 01:09 م]ـ

بارك الله فيك يا شيخ أشرف

وأرجو منك أن تعيد سلسلة الشيعة في مسجد عباد الرحمن مع التوسع في بيان خططهم المعاصرة قاتلهم الله

حاتم بن حسن الحسيني

ـ[الشريف الحسيني الحنبلي]ــــــــ[23 - 07 - 07, 09:15 م]ـ

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير