تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

والخلاصة: أنهم يريدون أن يظهروا الصحابة ـ حملة رسالة الإسلام الأولين وفاتحي العالم وناشري الهداية في ربوعه ـ أنهم متآمرون يقتتلون على الحكم والسلطة والمال!!.

الهدف واضح تماما وهو: التشكيك في الحامل للإسلام لإسقاط المحمول!

يقول الإمام أبو زرعة رحمه الله ((إذا رأيت الرجل ينتقص أحداً من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم، فاعلم أنه زنديق، وذلك أن الرسول – صلى الله عليه وسلم – عندنا حق والقرآن حق، وإنما أدى إلينا هذا القرآن والسنن أصحاب رسول الله – صلى الله عليه وسلم - وإنما يريدون أن يجرحوا شهودنا ليبطلوا الكتاب والسنة والجرح بهم أولى وهم زنادقة)) رواه الخطيب في الكفاية (ص97) وابن عساكر في تاريخه (38/ 32). ويقول الإمام محمد بن صُبيح بن السماك: ((علمت أن اليهود لا يسبون أصحاب موسى - عليه السلام - وأن النصارى لا يسبون أصحاب عيسى - صلى الله عليه وسلم – فما بالك يا جاهل سببت أصحاب محمد – صلى الله عليه وسلم – وقد علمتُ من أين أُتيت، لم يشغلك ذنبك، أما لو شغلك ذنبك لخفتَ ربك، لقد كان في ذنبك شغل عن المسيئين فكيف لم يشغلك عن المحسنين، أما لو كنت من المحسنين لما تناولت المسيئين ولرجوت لهم أرحم الراحمين، ولكنك من المسيئين، فمن ثَّم عبت الشهداء والصالحين، أيها العائب لأصحاب محمد – صلى الله عليه وسلم – لو نمت ليلك وأفطرت نهارك لكان خيرا لك من قيام ليلك وصوم نهارك مع سوء قولك في أصحاب محمد، فويحك! لا قيام ليلٍ ولا صوم نهار وأنت تتناول الأخيار، فأبشر بما ليس فيه البشرى إن لم تتب مما تسمع وترى ويحك! " رواه المعافى بن زكريا الجريري في كتابه " الجليس الصالح ".

وإني لأتساءل هنا، أين الأزهر وعلماؤه: أين هم من هذا العدوان المنظم على الصحابة بل على الدين ومقدساته؟ هل أضحت مهمتهم ملاينة القول للمعتدين على الإسلام وحملته من كل الملل والنحل والفرق الهدامة وإظهار أهل السنة بمنطق الضعف في محاولة التقارب معهم. نريد ردّا واضحا يحفظ لأهل السنة عزتهم ومكانتهم، فإلى الله المشتكى وهو المستعان وهو حسبنا ونعم الوكيل.

أشرف عبد المقصود

Bokhary63 @ yahoo.com

نقلا عن جريدة المصريون

http://www.almesryoon.com/Archive/ShowDetailsC.asp?NewID=24854&Page=7

ـ[ابوخالد الحنبلى]ــــــــ[24 - 10 - 06, 03:46 م]ـ

شكرا للاستاذ اشرف عبد المقصود

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير