تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

وهو دليل على جهلهم بالقرآن وعدم تعلمهم له. (أصول الكافي كتاب الحجة 1/ 417).

6 – ابن شهر آشوب وهو ممن يقول بتحريف القرآن فقد أورد في كتابه (مناقب آل بني طالب) روايات تدل حسب زعمهم على حذف بعض الكلمات من القرآن الكريم. فقد روى بسنده عن الباقر في قوله تعالى: {فضلوا فلا يستطيعون سبيلا < إلى ولاية علي وهو علي السبيل > والآية الصحيحة هي {فضلوا فلا يستطيعون

سبيلا} فجملة < إلى ولاية علي وهو علي السبيل > ليست من القرآن الكريم. (منا قب آل أبي طالب 3/ 71 , 72 81).

7 – من الأخبار التي أوردها الرافضي أبو الحسن علي بن عيسى بن أبي الفتح الإربلي في كتابه ما رواه بسنده عن زر ابن حبيش عن عبد الله قال: (كنا نقرأ على رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:

{يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك < أن عليا مولى المؤمنين > وإن لم تفعل فما بلغت رسالته والله يعصمك من الناس} فجملة < أن عليا مولى المؤمنين > ليست في القرآن وإنما هي مما تختلقها الرافضة من الكلمات في القرآن لخدمة أغراضهم الباطلة. (كشف الغمة في معرفة الأئمة للإربيلي 1/ 319).

8 – ومنهم الفيض الكاشاني فقد صرح بوقوع التحريف في القرآن الكريم ونقل أخبارا كثيرة دالة ذلك من كتب المتقدمين عليه حتى جعله عنوان إحدى مقدمات تفسيره حيث قال (المقدمة السادسة في نبذ مما جاء في القرآن وتحريفه وزيادته ونقصه وتأويل ذلك) ثم أورد روايات كثيرة منها , ما رواه علي بن ابراهيم القمي في تفسيره عن أبي عبد الله قال: (إن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال لعلي:

إن القرآن خلف فراشي في الصحف والحرير فخذوه وجمعوه ولا تضيعوه ... ) , ثم قال معلقا على هذه الأخبار: (أقول المستفاد من جميع هذه الأخبار وغيرها من الروايات من طريق أهل البيت أن القرآن الذي في أظهرنا ليس بتمامه كما أنزل على محمد صلى الله عليه وآله وسلم بل منه خلاف ما أنزله الله ومنه ما هو مغير محرف وأنه قد حذف منه أسماء كثيرة منه إسم علي ومنه لفظ آل محمد صلى الله عليه وآله وسلم غير مرة ومنه أسماء المنافقين في مواضعها وأنه ليس على الترتيب المرضي عند الله وعند رسوله صلى الله عليه وآله وسلم وبه قال علي ابن ابراهيم ... ) هذا ما صرح به الرافضي من القول بتحريف القرآن كما أنه ملأ تفسيره بالروايات المنسوبة إلى أئمتهم وأقوال من تقدمهم من علمائهم. (الصافي في تفسير القرآن للفيض الكاشاني 1/ 24 , 25 – 32 , 33).

ـ[علي الفضلي]ــــــــ[04 - 11 - 06, 09:41 م]ـ

القرآن العظيم يحذر من الشرك بأنواعه لا فرق في ذلك بين نبي مرسل ولا ملك مقرب ولا ولي صالح، قال تعالى {{وأن المساجد لله فلا تدعو ا مع الله أحدا}}

وأئمة الرافضة يحثون على الإشراك بالله عزوجل بآل البيت تارة باسم " الشفاعة " وتارة باسم"التوسل" ..

القرآن العظيم ينفي علم الغيب عن كل أحد إلا لله تعالى.قال تعالى {{قل لا يعلم من في السموات والأرض الغيب إلا الله}}.

وأئمة الرافضة يزعمون أن المعصومين يعلمون الغيب وأنهم يعلمون متى يموتون وباختيارهم!!.

القرآن العظيم يترضى عن الصحابة الكرام ويعدلهم ويخبر بأن الجنة معدة لهم، قال تعالى {{السابقون الأولون من المهاجرين والأنصار والذين اتبعوهم بإحسان رضي الله عنهم ورضوا عنه وأعد لهم جنات تجري تحتها الأنهار خالدين فيها}}.

وأئمة الرافضة يزعمون بأن الصحابة الكرام كانوا أصحاب ردة إلا ثلاثة أوخمسة أوسبعة على اختلاف رواياتهم!!

القرآن العظيم يرفع شأن أزواج النبي صلى الله عليه وسلم ويخبر بأنهن أمهات المؤمنين فقال تعالى {{النبي أولى بالمؤمنين من أنفسهم وأزواجه أمهاتهم}}.

والرافضة يطعنون في عرض النبي صلى الله عليه وسلم ويصفونهن بأخبث الأوصاف!!

القرآن العظيم يذكر زيدا في مسألة نكاح، ولا يذكر عليا في إمامة منصوص عليها من السماء ينبني عليها الكفر والإيمان عندهم!!!

القرآن العظيم يخبر أن من مات لا يرجع إلا يوم البعث، وأئمة الرافضة يزعمون أن أئمتهم سيرجعون إلى الحياة في آخر الزمان قبل يوم القيامة!!! بعقيدة تسمى الرجعة!!

لهذا وغيره اضطر الرافضة- وكان لزاما عليهم أن يقولوا -بأن هذا القرآن الذي بين أيدينا محرف!!

وإلا فإن ما يعتقدونه شيء وما في القرآن شيء آخر!!!

والله المستعان.

ـ[عبد العزيز ابو عبد الله]ــــــــ[05 - 11 - 06, 10:54 ص]ـ

تربت ايديكم اخي الحبيب علي الفضلي واخي الحبيب ابو ناصر المكي ماشاء الله بارك الله في علمكم ورزقكم الأخلاص

ـ[علي الفضلي]ــــــــ[06 - 11 - 06, 12:32 م]ـ

تربت ايديكم اخي الحبيب علي الفضلي واخي الحبيب ابو ناصر المكي ماشاء الله بارك الله في علمكم ورزقكم الأخلاص

جزاك الله خيرا أخي أبا عبدالله، والشكر موصول لأخي الفاضل ضفيري في طرحه لهذه الموضوعات النافعة، عسى الله تعالى أن يجعلها في ميزان حسناته.

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير