تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[شيخنا العلامة ابن جبرين يثني على كتاب للشيخ عبدالكريم الحميد!!]

ـ[أبو عمر الدوسري]ــــــــ[30 - 11 - 06, 04:58 م]ـ

الحمد لله رب العالمين، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وآله وصحبه أجمعين .. أما بعد:

فقد اطلعت على عِدّة مذكرات لكاتب إسمه الحسين بن موسى بن الحسين اللحيدي وجدتُ حَشْوها دَعاوٍ طِوال عِراض أصغرها عظيم وأهْوَنها جسيم، إدّعاها اللحيدي وهو بلا شك كافر بالله العظيم وسواء كان مَلْبوساً عليه بجهله أوْ أن له مقاصد سوء بإفساد الدين على مابِه مما لا يحيط به، ولا يُرجى لجبر كسْره وإعْزازه ونصره إلا رب العالمين.

لقد ادّعى أنه رسول وأنه المهدي وأن محمد بن عبدالله المذكور اسمه في أحاديث المهدي هو النبي صلى الله عليه وسلم وأنه سوف يُبعث قبل القيامة شهيداً على أمته وسوف تأتي معه الرسل!!.

هذا أعظم ما ادّعاه، ولقد تكلم في تفسير القرآن بجرأة قبيحة حيث يصرف معاني الآيات على مراده، كذلك يتكلم على الأحاديث صارفاً معانيها لمراده، وحتى آثار الأنبياء المتقدمين وما فيها من البشارات بالنبي صلى الله عليه وسلم يصرفها لدعواه، والحوادث من الزلازل والأمطار والحروب وغير ذلك كل هذا يصول به ويجول باعتبار أنه يؤيّد دَعاوِيه الزائفة، حتى الخوارق والأحوال الشيطانية يجعلها شاهدة ومؤيّدة لِمطالبه .. وهو من أهل الكويت، وفي هذا الردّ ولله الحمد مايبين ضلاله فإن تاب وبيّن توبته ورجوعه وإلاَّ ففي سبيل مَنْ هلك، وقد قال في بعض مذكراته مخاطباً بعض من عارَضه قال: أوْ يَرُدّ على أصل الدعوة المهديّة بالبراهين العادلة وأنا أول من يتبعه إذا أصاب في ذلك حقاً.

وقال في موضع آخر من مذكراته: إذْ أن المؤلف [يعني نفسه] وبِتَوَاضع جَمّ يقدم لهم الكتاب وبرفقته معروض يطلب فيه الرّدّ العلمي على مالا يتفقون معه مما يَرِد بالكتاب، ولكن بشرط تقديم الحجة والبرهان.

فيقال للحيدي ومن اغترّ به: هذا برهان وحجة وهو هذا الكتاب وفيه كفاية لِمَن ألحق ضالّته كما أنه مشفوع بطلب المباهلة وليس بعد هذا من شيء. والله الموفق وهو المحمود وله الفضل والمنّة. وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ...

عبد الكريم بن صالح الحميد

شهر صفر 1422هجرية

الحمد لله وحده، وصلى الله وسلم على محمد وآله وصحبه .. وبعد،

فقد قرأت هذه الرسالة وتصورت بدعة هذا اللحيدي الملحد الذي اخترع هذه المحدثات ولبس على الجهلة بما يخيل إليهم صحة معتقده، وقد أحسن الكاتب لهذه الرسالة وبين خطر هذا المبتدع وضلاله ووجوب الحذر من الانخداع بالبهرج والكلام الكثير الذي يصوغه للتلبيس على العوام ويضل به من انخدع به وبتخييله وتوهيمه .. ولا شك أن لكل مبتدع ومنتحل طريقة إذا أظهر للناس حسن قصده وزين للعامة صحة مذهبه فقد يجد من يشجعه ويحبذ اتباعه ويعتقد صدقه ولو كان في الباطل منافقا، وبعد التفكر والتأمل يتضح البهرج ويظهر الكذب لمن كان له قلب وألقى السمع وهو شهيد وحسبنا الله ونعم الوكيل وصلى الله على محمد وآله وصحبه وسلم 11/ 6/1423 هـ

عبدالله عبدالرحمن الجبرين

http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=37077

ـ[موسى الغنامي]ــــــــ[05 - 12 - 06, 12:09 ص]ـ

أشهد الله وملائكته وحملة عرشه على حب عبده

الشيخ عبد الكريم الحميد فيه وقد قابلته مرة وأحسست

أن الدنيا كلها قد توقفت عجلاتها حينما وقفت أمامه

يا لهذا الرجل الجبل الأشم في هذا الزمن المتقلب

والله المستعان،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،

قد أخالف الشيخ في بعض المسائل أخذا برأي مشائخنا

ولكن هذا لا ينقص من قدره شيئا.

ـ[أبو عمر الدوسري]ــــــــ[09 - 12 - 06, 12:43 م]ـ

حياك الله أيها الأخ المجاهد أبو المجاهد النجدي ..

بلا شك قد تختلف معه في بعض المسائل؛ لكنك تكن له احتراماً كبيراً، وتقف لمواقفة الجهادية وقفة شموخ في زمن الإنكسار ..

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير