تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[الكريزمس المزعوم!]

ـ[حامد تميم]ــــــــ[14 - 12 - 06, 01:08 ص]ـ

فبعد أيام قلائل، تطل علينا هذه الأعياد التي ليست من دين الإسلام في شيء، وحذ منها كثير من العلماء، ومنهم علماء هذا البلاد -حرسها الله-، وإليكم هذا البحث لأحد طلبة العلم.

الكريزمس المزعوم

? يا أَهْلَ الكِتابِ قَدْ جَاءَكُمْ رَسُولُنَا يُبَيِّنُ لَكُمْ عَلَى فَتْرَةٍ مِنَ الرُّسِلِ أَنْ تَقُولُواْ مَا جَاءَنَا مِنْ بَشِيرٍ وَلا نَذِيرٍ فَقَدْ جَاءَكُمْ بَشِيرٌ وَنَذِيرٌ وَاللهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ?

? يَا أَيُّهَا الذِينَ آمَنُوا لا تَتَّخِذُواْ اليَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاءَ* بَْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللهَ لا يَهْدِي القَوْمَ الظَّالِمِينَ ?

? وَقَالَتِ اليَهُودُ يَدُ اللهِ مَغْلُولَةٌ غُلَّتْ أَيْدِيهمْ وَلُعِنُواْ بِمَا قَاُلُواْ بَلْ يَدَاهُ مَبْسُوطَتَانِ يُنْفِقُ كَيْفَ يَشَاءُ ?

? مَا المَسِيحُ ابنُ مَرْيَمَ إِلاَّ رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُلُ وَأُمُّهُ صِدِّيقْةٌ كَانَا يَأْكُلانِ الطَّعَامَ انْظُرْ كَيْفَ نُبَيِّنُ لَهُمُ الآياتِ ثُمَّ انْظُرْ أَنَّى يُؤْفَكُونَ ?

? يَا أَهْلَ الكِتَابِ لاَ تَغْلُواْ فَيِ دِينِكُمْ وَلاَ تَقُوُلُواْ عَلَى اللهِ إِلاَّ الحَقَّ إِنمِّا المَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلىَ مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِنْهُ فَآمِنُوا بِاللهِ وَرُسُلِهِ وَلاَ تَقُولُوا ثَلاَثَةٌ انْتَهُوُاْ خَيْراً لَكُمْ إِنِِّمَا اللهُ إِلهٌ وَاحِدٌ سُبْحَانَهُ أَنْ يَكُوْنَ لَهُ وَلَدٌ * لَهُ مَا فِيِ السَّماوَاتِ وَمَا فِيِ الأَرْضِ وَكَفَى بِاللهِ وَكِيْلاً ?

كتبه أبو ماجد أحمد بن عبد القادر تركستاني

غفر الله له ولوالديه

بسم الله الرحمن الرحيم

الكريزمس المزعوم

الحمد رب العالمين، والصلاة السلام على سيد المرسلين؛ نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله.

أما بعد:

فنحن نعلم أن الله تبارك وتعالى قد جعل نبينا محمداً - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم َ - خاتم النبيين، وأكمل له ولأُمَّته الدين، وبعثه على حين فترة من الرسل، وظهور الكفر، وانطماس السبل، وظهور جاهلية جهلاء لا تعرف من الحق شيئاً، ولا تنتحل من العادات والعبادات والأفكار إلا ما وجدت عليه آباءَها، واستحسنه أسلافُها، فببعثة هذا الرسول - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم َ - البشير النذير؛ قمع الله به أهل الشرك والكفر من عَبَدَةِ الأوثان والنِّيران والصُّلْبان، فأحيا الله به ما دُرِسَ وانخفى من معالم الإيمان، وأذلَّ به كفار أهل الكتاب، وأهل الشرك والارْتياب، فأظهر عليه الصلاة وأتم التسليم ما كان مخفياً عند أهل الكتاب، وكشف ضلالهم وانحرافهم.

فبين عليه الصلاة والسلام أن الكتب السماوية حقٌ؛ كالتوراة والزبور والإنجيل، وبين أن دين الأنبياء والمرسلين واحد، وإن كان لكل ٍ منهم شِرعة ومنهاجاً.

ولكن اليهود والنصارى كفروا بتبديلهم ما في كتبهم السَّماويَّة؛ فشرَّعوا لأنفسهم شرائع ابتدعوها من عند أنفسهم بغير إذنٍ من الله، وخالفوا بها الشرع الذي بعث الله به أنبياءه ورسله، مثل قوله بالتثليث، والأقانيم، والقول بالحلول والإتحاد بين اللاهوت والنّاسوت، وقولهم عُزَيْرٌ ابن الله، وأن المسيح هو الله وابن له، وقالوا يد الله مغلولة، وأحلوا ما حرَّم الله، وحرَّموا ما أحله الله، وتكذيبهم بمحمد - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم َ - الذي هو موجود عندهم في التوراة والإنجيل، فبأفعالهم هذه وغيرها الكثير؛ قد كفروا وانتسبوا إلى موسى وعيسى عليهما الصلاة السَّلام زوراً وبهتاناً.

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير